دبي: أغلقت سوقا المال في دبي وأبوظبي على انخفاض طفيف الثلاثاء غداة قفزة نجمت من إعلان تسوية دبي ديون الشركة العقارية العملاقة نخيل التابعة لها.

وأغلقت سوق الأسهم في دبي على تراجع قدره 1.49%، ليبلغ مؤشرها 1843.27 نقطة، بعدما فتحت على ارتفاع. إلا أن أسهم الشركة العقارية العملاقة quot;إعمارquot; سجلت ارتفاعاً نسبته 3.05%.

وفي أبوظبي، أغلقت السوق المالية على انخفاض نسبته 0.96%، ووصل مؤشرها إلى 2794.03 نقطة، بعدما فتحت على ارتفاع أيضاً. والقطاعان الوحيدان اللذان لم يسجلا انخفاضاً هما العقارات والمصارف.

وقال همام الشما، المحلل في شركة quot;الفجر للأوراق الماليةquot; أنه quot;هبوط متوقع جداً، في ظل الارتفاعات القوية التي حصلت في الأيام السابقةquot;. وأضاف quot;أنها عملية جني أرباح طبيعية لمضاربين اشتروا عند مستويات منخفضةquot;. وتابع الشما أن quot;المفرح هو أن عروض البيع تم شراؤها من قبل المستثمرين، وهذا ما أدى إلى ارتفاع قيم التداولquot;.

وكانت سوقا دبي وأبوظبي ارتفعتا الاثنين 10% و7% على التوالي، مدفوعتين بقرار سلطات دبي تسديد 4.1 مليارات دولار من صكوك نخيل في موعد استحقاقها في اليوم نفسه، بفضل دعم مالي قيمته عشرة مليارات دولار حصلت عليه من أبوظبي.