حلب: تستضيف مدينة حلب السورية في 24 الجاري فعاليات المؤتمر الرابع للاستثمار وأسواق المال.

وأكد مدير شركة الأعمال والتنمية لتنظيم المؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للمؤتمر، رضوان الشنواتي أن المؤتمر يعقد في ظل أزمة مالية واقتصادية عالمية وانعكاساتها على أسواق المال في العالم والوطن العربي وكيفية التخفيف من الانعكاسات السلبية. موضحاً أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين العديد من القضايا المتعلقة بأهمية الشركات المساهمة للسوق المالية.

وتتضمن محاور المؤتمر موضوعات عدة، تركز على دور الشركات المساهمة في خدمة التنمية وتجارب الدول المشاركة وتطوير مفاهيم آليات الاستثمار المشترك. ويناقش المؤتمر آفاق تطوير مهمة مفتشي الحسابات وتطوير مفاهيم آليات الاستثمار المشترك ومخالفات التعامل بالأوراق المالية.

كما يبحث أهمية الرقابة والإشراف لمواجهة الصدمات والهزات التي قد تتعرض لها الأسواق المالية وأنظمة البنية التحتية وتقنيات المعلومات للسوق المالية والصكوك الإسلامية ودورها في تطوير السوق.

وأشار الشنواتي إلى انه سيشارك في المؤتمر جهات عربية مثل صندوق النقد العربي واتحاد هيئات الأوراق المالية العربية واتحاد البورصات العربية وهيئات الأوراق المالية من الكويت والأردن والعراق وأبوظبي ومصر وعمان والجزائر وليبيا والسعودية والبحرين والسودان وقطر، إضافة إلى شركات تأمين والوساطة المصرفية.