عمّان - إيلاف: نظمت شركة شـركة المرسـاة لاستشارات إدارة المشـاريع APMC وشـركتهـا الأم في دبي شـركـة CMCS تحت رعاية المهندس سهـل المجـالي وزيـر الأشغال العـامة والإسكـان ندوة بعنـوان تمكين الأعمـال القـائمة على المشـاريع.
وأكـد المهندس المجـالي في كلمته على الأهميـة المتزايدة لتطوير إدارة المشـاريع حيث الاتجاه العـالمي الآن هـو لدعـم هـذا المجـال، مشيرا إلى دعـم الوزارة المتواصل لهذا المجـال وأن الوزارة الآن و انطلاقـا من هذا الاهتمام بصدد تـأسيس مكتب لإدارة المشـاريع PMMO يقـوم بإدارة مشـاريع الـوزارة.
من جانبها، شكرت المهندسـة رانيـا الخـواجـا العواملة المدير التنفيذي لشـركة المـرسـاة المهندس سهـل المجـالي على رعـايته لهذه الندوة التي تزامنت مع تدشين أعمال الشركة رسميا في الأردن.
وأشارت العواملة إلى المرسـاة وشـركتهـا الأم في دبي شـركـة CMCS تعدان من الشركات الإقليمية في مجـال تـوفير حلول المشـاريع فـي الشـرق الأوسـط، علما بأن الشركة الأم تنفرد بوكالة حصرية في الشـرق الأوسط لشـركة PRIMAVERA.
وأكدت أن افتتـاح مكـاتب الشـركـة فـي الأردن هـو تقدير من شـركة CMCS لأهميـة هذا السوق ورغبتهـا لدعم الشركـات والمؤسسـات فـي كـافـة قطـاعـاتهـا الحكوميـة، الصنـاعيـة، الشـركـات، المطورون وغيرهـا في تطوير أداء المشـاريع مهما كان نوعها أو طبيعتها و مسـاعدتـها علـى تقديم مشـاريع نـاجحة من خلال تـوفير خدمـات مـوثـوقـة في مجـال إدارة المشـاريع.
واستعرضـت العواملة رؤيـة الشـركـة وهي دعـم وتطـوير المشـاريع في كـافة القطـاعـات وأن الشـركـة لتحقيق هذه الرؤيـا عملـت على تطوير كـادر مسلح بخبرات طويلة و شهـادات علمية عـالية متخصصة في هذا المجـال.
كمـا أن شـركـة CMCS و منذ تـأسيسها في العـام 1984 في دبي تعـد الوكيل الحصـري في الشـرق الأوسط لبـرنـامج PRIMAVERA الذي يعتبر الأنجح عـالميـا في مجـال تخطيط وإدارة المشـاريع وغيره من البـرامج مثـل HARD DOLLAR, PERTMASTER, SYNCHRO وغيـرهـا والمستخدمـة فـى إدارة الكلفـة و تحليل المخـاطـر والتحليل الربـاعي الأبعـاد.
وأن الشـركـة أيضا تـوفـر تـدريب على أعلى المستـوياـت على هذه الحلـول وعلى شهـادات متخصصة في إدارة المشـاريـع مثلPMP, PSP, EVP وغيرهـا من الشـهادات المعتمدة من مؤسسات عالمية متخصصـة.
وفي النهـاية استعرضـت المهندسـة للحضـور مجموعة من مشـاريع التي دعمتها شـركـة CMCS بخبـراتهـا وقد ضمت مشـاريـع ضـخمـة على مستوى المنطقـة وفي كـافة القطـاعـات من إنشـاءات، حكومية، صنـاعية، بترول، تطوير، خدمـات، اتصالات، بنية تحتية وغيرهـا.