الرياض: تنظم غرفة الشرقية في 26 ربيع الأول الحالي quot;منتدى التوطين.. الفرص والتحدياتquot; في مقر الغرفة في الدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد أن رؤية المنتدى تتمثل في جذب أعلى معدلات الاستثمار من أجل توطين الصناعة ونقل التقنية والمعرفة، في حين أن رسالة المنتدى تتمثل في السعي إلي وجود بيئة استثمارية تعمل على توطين الصناعة ونقل التقنية والمعرفة بما يضمن استمرار تطويرها من خلال الاستثمار الأمثل لما يقدم من القطاعات المعنية كافة.

وقال إن المنتدى يهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية واستعراض دور الأجهزة الحكومية ذات العلاقة في تشجيع المستثمرين لنقل وتوطين التقنية وتسليط الضوء على تجربة وجهود القطاع الخاص في توطين الاستثمار، وكذلك استعراض جهود القطاعات الاستراتيجية في توطين التقنية وتذليل المعوقات.

وأشار الراشد إلى أن تنظيم الغرفة هذا المنتدى يأتي انطلاقاً من رؤية الغرفة وحرصها على الريادة والتميز في خدمة مصالح قطاع الأعمال وتفعيلاً لرسالتها في الإسهام الفاعل في تنمية المنطقة الشرقية اقتصادياً وتلبية حاجة المنطقة لبرامج عملية مباشرة لتسويقها اقتصادياً وتسهيل إجراءات الاستثمار فيها.

كما رأى أن تنظيم هذا المنتدى سيكون داعماً قوياً للعملية الاستثمارية في المنطقة ومكملاً لمساهمات الغرفة المتعددة في خدمة قطاع الأعمال في المنطقة الشرقية التي تصب في النهاية لمصلحة الوطن بشكل عام.