المنامة ndash; إيلاف: تسلمت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، الطائرة الأولى من طائرات البوينغ 777 300ER كجزء أول من أربع طائرات استأجرتها من شركة quot;جت إيرويزquot;، وذلك في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز أسطولها وتحقيق النمو المتواصل.

وستنضم طائرتان من هذا الطراز في وقت لاحق من هذا الشهر، في حين تنضم الطائرة الرابعة في مايو (أيار) المقبل.

وقام أعضاء الإدارة العليا في شركة طيران الخليج، برئاسة الرئيس التنفيذي بيورن ناف، ونائب الرئيس التنفيذي إسماعيل كريمي، بجولة تفقدية للطائرة الجديدة الذي تتمتع بمظهر داخلي فخم، وتشتمل على العديد من المرافق التي تضمن توفير تجربة سفر مريحة جداً إلى ركاب الدرجات الثلاث، الأولى، رجال الأعمال، وركاب الدرجة الاقتصادية على حد سواء، وتبلغ طاقتها الاستيعابية وفق إلى هذا الترتيب 312 مقعداً.

ويمكن للمسافرين على الدرجة الأولى على متن هذه الطائرات الاستمتاع بفخامة الجناح الخاص الراقي، والسرير المنبسط بالكامل، إضافة إلى وجود خزانة خاصة للملابس.

ويعمل التصميم الراقي بدرجة رجال الأعمال على توفير السرير القابل للانبساط بزاوية 180 درجة، إضافة إلى جدار الخصوصية الفاصل بين المقاعد لتوفير مساحة شخصية، مع تشطيبات بمستوى عالمي.

وستضمن الدرجة الاقتصادية لركابها مستوى عالياً من الراحة، وخاصة أن المقاعد مزودة بمساحة أكبر للرجلين بما يضمن بسطهما، إضافة إلى إمكانية ثني المقاعد بزاوية قدرها 130 درجة مع وجود مسند مريح للرأس والرقبة.

وسيتم استخدام هذه الطائرات على بعض الخطوط الطويلة المدى، مثل لندن، كوالالمبور، بانكوك، وبعض محطات الخليج العربي، وستحل هذه الطائرات تدريجياً مكان الطائرات من طراز quot;أيرباص 340quot;.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات quot;بوينغ 777-300 اي آرquot; تعتبر الطائرة الأعرض من الطائرات ذات المحركين.