دبي:قالت شركة أرابتك القابضة التي تتخذ من دبي مقرا يوم السبت انها أسست ذراعا سعودية باسم أرابتك السعودية من المتوقع أن تحقق عائدات في عامها الاول بأكثر من 1.5 مليار ريال (400 مليون دولار).

وأبلغ رياض كمال الرئيس التنفيذي للشركة مؤتمرا صحفيا quot;هذا توسع طبيعي لنشاطنا في المنطقةquot; مضيفا أن العائدات سترتفع لتصل الى خمسة مليارات ريال في غضون ثلاث سنوات.

وقالت أرابتك ان الكيان الجديد مملوك لها بنسبة 40 في المئة بينما تستحوذ سي. بي.سي سرفيسز التابعة لمجموعة بن لادن السعودية على 30 في المئة وتحصل برايم انترناشونال جروب سرفيسز على 20 في المئة.

كانت أرابتك كبرى شركات البناء في الامارات العربية المتحدة حققت نحو 184.8 مليون درهم (50 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الاخير من العام الماضي وذلك بانخفاض من 191.9 مليون في الفترة ذاتها قبل عام ودون توقعات المحللين.

ويعاني القطاع العقاري في دبي من انحدار في الاسعار بعد طفرة بناء دامت ست سنوات أوقد شرارتها تحرك الامارة للسماح للاجانب بشراء العقارات وازدهار النمو في المنطقة خلال موجة صعود سعر النفط.

وتقول شركة دبليو.سي.تي الهندسية الماليزية انها وأرابتك تسعيان الى الحصول على تعويض لا يقل عن 460 مليون دولار عن الغاء مضمار سباق في دبي يناير كانون الثاني الماضي.

وأغلقت أسهم أرابتك منخفضة 1.94 في المئة عند 1.52 درهم يوم الخميس