المنامة ـ إيلاف: تستعرض جي أي سينسنغ وانسبكشن تلكنولوجيز أحدث الحلول والتقنيات التي طورتها في إطار مشاركتها في quot;معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2009quot;، الذي يقام في quot;مركز البحرين الدولي للمعارضquot; في المنامة في الفترة بين 15 و18 مارس (آذار) الجاري.

وستطلق amp; Inspection Technologies GE Sensing خلال الحدث مجموعة من الأنظمة الجديدة ومنها Sentinel LNG لقياس التدفق، وSentinel LCT ونظام Aurora لقياس مستويات الرطوبة في الغاز، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتم تصميم نظام Sentinel LNG باستخدام آليات التدفق المؤتمتة (CFD)، ويتيح قياس مستويات الغاز الطبيعي المسال بدقة بالغة تضمن في الوقت ذاته توفير الوقت والتكاليف. ويتميز هذا المنتج بكفاءته العالية وعدم حاجته للكثير من أعمال الصيانة، ويعتبر نموذجياً للاستخدام في مختلف تطبيقات قطاع النفط والغاز.

من جهة أخرى، يوفر برنامج Sentinel LCT قياسات دقيقة لعمليات النقل لا تتأثر كفاءتها بتغيرات مستوى اللزوجة. ومع تراجع المخزون النفطي وارتفاع أسعاره، فإنه من الضروري تطوير حلول لقياس دقة النقل تتميز بنتائجها التي يمكن الاعتماد عليها. وتم تطوير البرنامج بالاعتماد على آليات التدفق المؤتمتة (CFD) أيضاً، ويساهم في تطوير وتبسيط العمليات التشغيلية في منشآت التكرير والموانئ النفطية وغيرها من التطبيقات الهامة في قطاع النفط والغاز.

ويعتبر نظام Aurora من أدوات الدايود الليزري لامتصاص الأشعة الطيفية (TDLAS)، ويستخدم في عمليات القياس الإلكترونية المستمرة لدرجة رطوبة الغاز الطبيعي. وهو نظام متكامل يمكن وضعه في المناطق الخطرة للحصول على البيانات والمعلومات الضرورية عن بعد.

وقال سهيل أبو بكر، المدير التجاري لشركة GE Sensing amp; Inspection Technologies في الشرق الأوسط وأفريقيا: quot;تتمتع الشركة بحضور قوي ومتنامي في الشرق الأوسط منذ عقود طويلة. ويعتبر rsquo;معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغازlsquo; منطلقاً نموذجياً لاستعراض أحدث الحلول والمنتجات التي طورتها GE والتعريف بتفاصيلها إلى عملائنا في المنطقة من خلال ندوة خاصة تعقد يوم 17 مارس.وتلتزم amp; Inspection Technologies GE Sensing بدعم البنى التحتية لمشاريع الشرق الأوسط، ونحن ملتزمون بالاستثمار في التقنيات الجديدة والقوى العاملة، ومستمرون في العمل بدأب على تعزيز إنتاجية عملائنا من العاملين في قطاع النفط والغاز في المنطقةquot;.

وأضاف: quot;تعتبر منطقة الخليج العربي من أهم مراكز صناعات النفط والغاز والبتروكيماويات على مستوى العالم، بما يزيد من حاجتها إلى توافر معدات متطورة لقياس الضغط والحرارة والرطوبة والتدفق. وسيتيح إطلاق منتجاتنا الجديدة للعملاء في الشرق الأوسط إمكانية الاستفادة من أحدث التطورات التي يشهدها القطاع من خلال أحدث المنتجات والحلول المبتكرة التي تعمل GE على تطويرها بشكل مستمرquot;.

وستستعرض GE Sensing amp; Inspection Technologies أيضاً خلال الحدث نماذج من مجموعة منتجاتها المبتكرة ومنها نظام المعايرة القياسي المتطور، الذي يجمع بين خصائص أجهزة المعايرة متعددة الاستخدامات وحلول قياس الضغط والتوليد العالمية. كما تستعرضamp; Inspection Technologies GE Sensing أيضاً ثلاث تقنيات جديدة لقياس التدفق هي MV trade;Panaflow لقياس تدفق دوارات المياه وPanaflow ISX لقياس التدفق بالأمواج فوق الصوتية وأنظمة Sentinel الجديدة إضافة إلى نظام Coriolis Mass Flow Meter لقياس التدفق والذي طورته GE Rheonik.وتمتلك GE Sensing amp; Inspection Technologies مركز تدريب وخدمات متخصص في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يقدم خدماته إلى كافة دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء المملكة العربية السعودية التي يوجد فيها مراكز معايرة إضافية.