أبوظبي: أعلنت الاتحاد للطيران عن تفاصيل اتفاقية للمشاركة بالرمز مع شركة quot;كانتاسquot;، في صفقة تشير إلى بدء علاقات تجارية وثيقة بين الشركتين.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستضَع الاتحاد رمزها المكوّن من حرفي quot;إي وايquot; على رحلات محلية مُختارة تقوم شركة quot;كانتاسquot; بتسييرها بين سيدني وملبورن وبريسبان، وهي المطارات الثلاثة الرئيسة التي تصل إليها رحلات الاتحاد في الوقت الراهن، إضافة إلى ذلك ستضع الاتحاد رمزها على الرحلات اليومية التي تسيرها quot;كانتاسquot; من ملبورن إلى أوكلاند في نيوزيلاندا.

ومن المُقرر أن تدخل هذه الاتفاقية المبدئية حيّز التنفيذ الأحد 29 الجاري، ومن المحتمل أن تتوسع لاحقاً لتشمل إضافة خطوط جديدة.

واعتبر الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوجن أن استراليا تمثل سوقاً رئيسة بالنسبة إلى الشركة، وهي أحد الأسواق التي تحرص الاتحاد على تحقيق نمواً كبيراً فيها. مؤكداً أن quot;كانتاسquot; تعتبر إحدى أفضل شركات الطيران في العالم.

وستشمل خطوط quot;كانتاسquot; الأولية في أستراليا، التي تدخل ضَمن هذه الاتفاقية الجديدة للمشاركة بالرمز، الخدمات التي تسَيّرها الشركة بين سيدني وبريسبان وسيدني وكيرنس وملبورن وأديليد.

في المقابل، ستضع quot;كانتاسquot; رمزها quot;كيو إفquot; على كل الرحلات التي تسيّرها الاتحاد بين أستراليا وأبوظبي، إضافة إلى عدد من الرحلات التي تربط بين أبوظبي ووجهات في منطقة الشرق الأوسط هي، عمّان والبحرين وبيروت.

من جهته، قال أشار المدير التنفيذي العام لشركة quot;كانتاسquot; جون بورغيتي أنه وللمرة الأولى ستتَمكّن quot;كانتاسquot; من الاتصال المباشر بالعديد من المناطق في منطقة الشرق الأوسط، انطلاقاً من سيدني وملبورن وبرسبان.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد تسَيّر رحلاتها حالياً إلى 3 وجهات في أستراليا هي سيدني وبريسبان وملبورن بدءاً من 29 الجاري.

وتشير التوقعات الأخيرة عن فريق الطيران والشؤون الاقتصادية في الهيئة الأسترالية للسياحة إلى أن عدد الأشخاص الذين يزورون أستراليا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيرتفع بمعدل 8 % خلال العام الجاري، وبمعدل 15 % في العام المقبل 2010.