أبوظبي: تعتزم الاتحاد للطيران تعزيز برنامج رحلاتها إلى أوروبا بإضافة مدينة إسطنبول التركية إلى شبكة وجهاتها العالمية.

وستسيير الشركة 4 رحلات أسبوعية إلى العاصمة التجارية لتركيا، بدءاً من الثاني من يونيو، لتصل بعد ذلك إلى 5 رحلات أسبوعية، بدءاً من شهر أكتوبر المقبل.

وبعد إضافة اسطنبول إلى شبكة الاتحاد، سيصل عدد المدن الأوروبية التي تصل إليها رحلات الاتحاد إلى 13. كما ستزيد الوجهة الجديدة شبكة الخطوط العالمية للشركة لتصل إلى 54 مدينة.

وتأتي هذه الخطوة بعد تأكيد الشركة على إطلاق رحلاتها إلى كل من ملبورن في أستراليا، وأثينا في اليونان خلال العام الجاري.

واعتبر الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران جيمس هوجن أسطنبول ثاني وجهة أوروبية جديدة مؤكّدة ستنطلق رحلات الشركة إليها خلال العام الجاري.

وأضاف أن العلاقات التجارية بين الإمارات وتركيا تطورت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير متوقعاً أن يكون هناك طلب كبير بين هذين المركزين التجاريين المهمين، مشيراً إلى أن الخط الجديد سيوفّر طرق ربط مباشرة مناسبة مع عدد من المدن التي توجد فيها جاليات تركية كبيرة، والتي تسيير الاتحاد للطيران رحلات إليها، مثل سيدني وملبورن.

وتقدّر الإحصاءات وجود ما يقرب من 6 آلاف مغترب تركي يعيشون ويعملون في الإمارات، لاسيما في قطاعات الإنشاءات والهندسة والمال والسياحة.

ومن المقرّر أن تشغل الاتحاد طائرة من طراز quot;أيرباص أيه 320quot; إلى اسطنبول، ستجهّز لتستوعب 140 راكباً في 20 مقعداً على متن درجة رجال الأعمال، إضافة إلى 120 راكباً على متن الدرجة الاقتصادية.