الدمام ـ إيلاف: تنظم غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال غدا الثلاثاء اللقاء الأول لخريجات البرامج التعاونية والتي نفذت خلال السنوات الخمس الماضية بالتعاون بين الغرفة ووحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي التجاري. وذلك خلال الفترة من 2005 وحتى العام الماضي 2008.

وأوضح أمين عام الغرفة عدنان النعيم أنه سيتم على هامش اللقاء إقامة معرض لمشاريع المشاركات في اللقاء، والذي سيقام بالمركز الرئيسي للغرفة، وذلك من اجل تقديم الدعم التسويقي والإعلامي لمشاريع المشاركات وللتعريف بهن وبمنتجاتهن.

وقدم النعيم شكره للجهود التي قدمتها وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي التجاري من خلال التعاون مع الغرفة لتقديم الدعم لبرامج تأهيل شباب وشابات الأعمال من منطلق المسئولية الاجتماعية.

ويذكر أن عدد خريجات البرامج التي امتدت من عام 2005 وحتى 2009 قد بلغ 130 خريجة، وبرز العديد من تلك المشاريع إلى حيز التنفيذ منها مراكز التجميل وتغليف الهدايا وصناعة الحلويات وصناعة العطور وتجهيز للحفلات وصناعة الصابون.

وتتضمن هذه البرامج التعاونية محاور متميزة تسهم في تهيئة جيل جديد من رائدات الأعمال من خلال مفاضلة الفرص الاستثمارية وإعداد دراسة الجدوى والإلمام بالجوانب المالية والمحاسبية والجوانب التسويقية والقانونية والإجرائية، كما تتضمن البرامج التعامل مع المهارات الخاصة لصاحبة المشروع وإعداد خطة العمل لكل مشروع من مشاريع المتدربات.

وتقدم البرامج التعاونية أيضا أفكاراً جديدة لتطوير الأفكار إضافة إلى مهارات تطوير الذات وسياسات النجاح في العمل المنزلي ومبادئ دراسات الجدوى المبسطة وإدارة المشروع الناجحة ودراسات السوق ومهارات البيع والتسويق.