الدار البيضاء ـ إيلاف: أقامت quot;العربية المغربquot;، شركة الطيران الاقتصادي الجديدة في المغرب حفلا رسميا في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء للاحتفال بإطلاق الشركة. وقد حضر الحفل كل من كريم غلاب وزير التجهيز والنقل والشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة quot;العربية للطيرانquot;، محمد حسن بن صلاح، رئيس مجلس إدارة quot;العربية المغربquot; بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الكبار وممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وستقوم شركة quot;العربية المغربquot; للطيران الاقتصادي الواقع مقرها بالدار البيضاء بالرحلة الافتتاحية في 6 أيار / مايو 2009 إلى مطار quot;ستانسدquot;، لندن في المملكة المتحدة ومن ثم توفير خدماتها في اتجاه أوروبا وشمال إفريقيا. وستوفر شركة الطيران الجديدة برئاسة الرئيس التنفيذي، عادل علي أفضل مستويات الخدمة مع إعطاء قيمة فريدة لأموال المسافرين من وإلى مدينة الدار البيضاء.

وقال عبد الكريم غلاب وزير التجهيز والنقل: quot;يسعدنا استقبال quot;العربية المغربquot; بصفتها العضو الجديد في قطاع الطيران بالمملكة المغربية والذي يشهد حيوية متميزة quot;

وأضاف quot;يعتبر إطلاق هذه الشركة حدث مهم جدا يساهم في توسيع نطاق خيارات الرحلات الجوية بين المغرب وأوروبا وشمال إفريقيا، كما أنه يساهم في تنمية قطاع الأعمال والسياحة والسفر الخاص داخل وخارج المملكة.quot;

من جهته، قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: quot;استطاعت شركة العربية للطيران خلال خمس سنوات فقط، من أن تفرض نفسها كواحدة من أهم الشركات الناجحة في المنطقة، ويعتبر اليوم حدثا مهما في تاريخ الشركة. وستوفر شركة العربية المغرب رحلاتها إلى أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى توسيع حضورها القوي وعلامتها التجارية المعروفة التي تتمتع بها العربية للطيران. ونغتنم الفرصة لنشكر هيئة الطيران المدني في المملكة المغربية، إدارة مطار محمد الخامس وجميع شركائنا لحضورهم الحفل الافتتاحي للعربية المغربquot;.

وقال محمد حسن بن صلاح، رئيس مجلس إدارة العربية المغرب: quot;توفر شركة الطيران المغربية الجديدة للمسافرين خيارات متميزة من حيث تكلفة السفر إلى شمال أفريقيا وأوروبا، وذلك من خلال إعطاء قيمة فريدة لأموال المسافرين من المنطقة لزيارة المملكةquot;

وأضاف: quot;كما إننا نتطلع إلى بدء أول رحلة للشركة في الأيام المقبلة والمساهمة في النمو الاقتصادي للمغربquot;.

أنشأت شركة quot;العربية المغربquot; الجديدة من قبل quot;العربية للطيرانquot; التي تعد شركة الطيران الاقتصادي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبالشراكة مع quot;الخطوط الجوية الجهويةquot; الرائد في مجال الطيران الخاص في المغرب وquot;بنك إثمارquot; البحريني. وستتولى العربية للطيران إدارة شركة quot;العربية المغربquot; لتطبق نموذجها التجاري الناجح على إدارة شركة الطيران الاقتصادي الجديدة.

وستبدأ شركة quot;العربية المغربquot; عملياتها باستخدام طائرتي إيرباص A320 التي توفر لركابها أفضل الخيارات الاقتصادية، حيث أن مساحة بين المقاعد داخل مقصورة الطائرة تبلغ laquo;31 انشraquo; . كما تعتبر طائرة إيرباص A320 ذات الممر الواحد الأنجح في فئتها، ويتم التحكم بالطائرة عبر تقنية متطورة، حيث تتميز كل الطائرات بقمرة القيادة الموحدة.