أول سوق مال بالمنطقة يتعاون مع الجمعية:
دبي - إيلاف: أعلنت شركة سوق دبي المالي quot;ش م عquot; اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين، وهي الهيئة الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي،ما يجعل سوق دبي المالي أول سوق مال بالمنطقة يتعاون مع الجمعية. وتعكس الاتفاقية التزام الجانبين بالعمل على تعزيز أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين في دولة الإمارات، وتشجيع الشركات المساهمة العامة الأخرى على المضي قدما في نفس الاتجاه بما يصب في صالح المستثمرين.
وقع الاتفاقية ممثلا عن شركة سوق دبي المالي سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، وعارف أميري رئيس مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين ممثلا للجمعية، بحضور عدد من كبار المسؤولين في السوق والجمعية.
وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد مجالات التعاون بين الجانبين فيما يخص نشر أفضل ممارسات علاقات المستثمرين، مع تحديد مشروعات التعاون المستقبلية المحتملة، والأدوار المختلفة التي سيضطلع بها الجانبان. وسوف تمكن الاتفاقية كل من السوق والشركات المدرجة فيه وجمعية علاقات المستثمرين من مواكبة تطلعات وتوقعات المجتمع الاستثماري إقليميا وعالميا، كما ستمثل الخطوة الأولى ضمن سلسلة جهود متواصلة تهدف إلى تطوير ممارسات علاقات المستثمرين بما يعزز مكانة سوق دبي المالي الرائدة في هذا المجال. وعلاوة على ذلك سيعمل سوق دبي المالي على تشجيع الشركات المدرجة على الانضمام لعضوية الجمعية، كما سيتيح للجمعية استخدام مرافقه لاستضافة فعالياتها السنوية. وسيحشد الجانبان مواردهما وخبراتهما من اجل إعطاء علاقات المستثمرين الدعم المطلوب.
وتعليقا على ذلك قال عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة سوق دبي المالي:quot;يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم التي تمثل حجر الأساس لعلاقة إستراتيجية مثمرة مع جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين. وفي حقيقة الأمر تشهد الأسواق الإقليمية الناشئة تطورات متسارعة، وقد بدأت الشركات الناشطة في الأسواق الإقليمية تدرك القيمة الكبيرة التي تقدمها أقسام علاقات المستثمرين سواء من حيث تنويع قاعدة المستثمرين، أو تمتين العلاقات مع هؤلاء المستثمرين، من خلال توفير الكوادر المؤهلة للتعامل مع الاستفسارات اليومية بشأن كل ما يخص تطورات عمل الشركة وأدائها المالي. وفي ضوء تجاربنا والخبرات الدولية التي حصلنا عليها من الندوات التعريفية التي بادر سوق دبي المالي إلى تنظيمها في عدد من العواصم المالية العالمية لمسنا الأهمية الكبيرة لأقسام علاقات المستثمرين. إننا على ثقة من أن العلاقة الإستراتيجية مع الجمعية ستلعب دورا مهما في تشجيع الشركات المساهمة العامة الأخرى على وضع أنشطة علاقات المستثمرين في مقدمة أولوياتها بما يسهم في مواكبة توقعات المجتمع الاستثماريquot;.
ومن جهته أكد عارف أميري رئيس مجلس إدارة جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين أهمية انضمام شركة سوق دبي المالي إلى عضوية الجمعية كأول سوق مال بالمنطقة يقدم على خطوة من هذا النوع قائلا:quot; سجل سوق دبي المالي على مدار سنوات عمره البالغة 9 سنوات تطورا لافتا ونموا كبيرا، وأقدم على العديد من المبادرات التي جعلته نموذجا يحتذى بالنسبة لأسواق المال في المنطقة. ويسعدنا في هذا الصدد الترحيب بانضمام سوق دبي المالي كأول بورصة تحصل على عضوية الجمعية، ونتطلع إلى توسيع قاعدة العضوية لتضم العديد من الشركات والأفراد من مختلف أنحاء المنطقة بما يسهم في إثراء الحوار المهم والبناء حول أفضل ممارسات علاقات المستثمرينquot;.
ويعد نشاط علاقات المستثمرين جسرا يربط بين الشركات والمجتمع الاستثماري. وقد تأسست جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين في العام 2008، وهي تسعى إلى ضمان اعتماد الشركات الإقليمية على الأدوات الضرورية والموارد والخبرات اللازمة لمساندة جهودها الرامية إلى تبني وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.