القاهرة: قال مسؤول مصري إن عدد العمالة المصرية التي تضررت من الأزمة المالية والاقتصادية وفقدت وظائفها وصل إلى 1470 فقط، وذلك من إجمالي المصريين العاملين في دبي.

ونقلت صحيفة quot;الشروقquot; اليومية المستقلة اليوم عن قنصل مصر العام في دبي مهاب نصر توقّعه بأن ترتفع أعداد المصريين الذين فقدوا وظائفهم وأعمالهم إلى 3500 عامل خلال الشهرين المقبلين، مع بدء الإجازات السنوية وانتهاء الموسم الدراسي في دبي.
وأضاف نصر إن هذه الأعداد تعد بسيطة في ظل وجود جالية مصرية كبيرة.

وأوضح أن معظم الذين عادوا إلى مصر خلال الفترة الماضية عقب اندلاع الأزمة المالية والاقتصادية كانوا من العاملين في شركات البناء والتشييد والاستثمار العقاري، وهو أكثر القطاعات تضرراً من هذه الأزمة.

وأكد أن القيادة السياسية طالبت الدوائر الحكومية بعدم الاستغناء عن العمالة الأجنبية في القطاع الحكومي والجهاز الإداري للإمارة. وعلى الرغم من هذه التأكيدات فإن المخاوف تسيطر على غالبية العمالة المصرية المتعاقدة مع القطاع الخاص في حال استمرار الأزمة.

لكن نصر، وبحسب الصحيفة، يتوقّع حدوث حالة من التعافي والانتعاش مع نهاية العام الحالي وبداية 2010 خاصة في ظل قيام الحكومة والبنك المركزي بضخ أموال ومساعدة شركات التنمية العقارية والاستثمارية لاستكمال مشروعات البنية الأساسية.