دبي - إيلاف: أعلنت مدينة دبي الصناعية، العضو في تطوير دبي، اليوم عن عزمها طرح أكثر من 3.5 مليون قدم مربع من أراضي التخزين المفتوحة وذلك في أعقاب ارتفاع مستويات الطلب من قبل الشركات العاملة في قطاعات الإنشاءات، والمعدات، و النقليات.

ويأتي هذا التوجه بعدما قامت الشركات العاملة في أسواق الدولة بإشغال كامل المساحات المخصصة لأراضي التخزين المفتوحة البالغة 2.8 مليون قدم مربع في الوجهة الصناعية المتكاملة في دبي. وتعمل المدينة حالياً على تخصيص أكثر من 3.5 مليون قدم مربع إضافية من مساحات التخزين المفتوحة لمواكبة معدلات الطلب المتزايدة على مثل هذه المرافق.

وأوضح نائب الرئيس لمدينة دبي الصناعية راشد الأنصاري، أن خمس شركات كبرى قامت بإشغال كامل المنطقة المخصصة لأراضي التخزين المفتوحة، الأمر الذي استدعى اتخاذ القرار بزيادة عدد هذه المرافق الحيوية لتلبية حجم الطلب الكبير عليها. و نعتزم تشغيل المرحلة الثانية خلال الأشهر القليلة المقبلةquot;. وأكد قائلا: quot;كما ستساعد المنطقة الجديدة في الحد من ظاهرة التخزين العشوائي للحاويات ووقوف الشاحنات على محرمات الطرق في الأمارة، مما يشوه الطرق ويسبب مخاطر لمستخدميهاquot;.

هذا ومن أهم العوامل التي ساهمت في رفع مستوى الطلب على أراضي التخزين المفتوحة موقع مدينة دبي الصناعية الاستراتيجي بجوار مطار آل مكتوم الدولي، وبالقرب من ميناء جبل علي والمنطقة الحرة. كما تفضل الشركات المدينة نظراً إلى سهولة الوصول إليها من الطرق الرئيسة مثل شارع الشيخ زايد، وشارع الإمارات وشارع دبي العابر.

وتتم إدارة المنطقة المفتوحة المخصصة للتخزين من قبل quot;ترانس باركquot;، المركز المتخصص بتوفير خدمات لوجستية متكاملة، الذي يعمل تحت مظلة مدينة دبي الصناعية بالتعاون مع شركة دويتشة بوست وورلد نت (DPWN) الشركة الأم لشركات دي أتش أل، دانزاس وأكسل، لضمان سير عمليات التخزين بشكل منظم، وتقديم أفضل حلول التخزين والجرد والدعم اللوجستي للعملاء.

يذكر أن مدينة دبي الصناعية تعد وجهة صناعية وتجارية متكاملة تمتد على مساحة 560 مليون قدم مربع، وتتضمن المرافق والتسهيلات المكملة التي تقدمها المدينة مساحات تخزين مفتوحة تغطي مساحة 2.8 مليون قدم مربع، ومستودعات تمتد على مساحة 3 ملايين قم مربع، و 64 صالة عرض، وخدمات دعم لوجستي متكاملة يقدمها مركز ترانس بارك، وبرامج تدريبية تقدمها أكاديمية دبي الصناعية، إضافة إلى أ4 مباني مكتبية تم إشغالها بالكامل.

وتضم الوجهة الصناعية المتخصصة 6 مناطق صناعية، تشمل منطقة صناعة الأغذية والمشروبات، ومنطقة المعادن الأساسية، ومنطقة مواد البناء، ومنطقة صناعة الكيميائيات، ومنطقة معدات النقل وقطع الغيار، ومنطقة الآليات والمعدات الميكانيكية.