مسقط - ايلاف: أعلنت مجموعة زينة والتي تعد واحدةً من أسرع مجموعات الدعاية والإعلان نمواً في السلطنة عن تدشينها لهيكلة جديدة في مجال الاتصالات التسويقية، حيث أعلنت مؤخراً عن إنشاء شركات منفصلة لتقدم خدمات تسويقية متخصصة وعالمية وهي: تي بي دبليو أيه/زينة، وزينة للفعاليات، وزينة للعلاقات العامة، وزينة للتسويق الإعلامي لتندرج جميعها ضمن مجموعة زينة. جاءت هذه الخطوة الهامة من منطلق إدارك مؤسسة الزبير للطلب الكبير في السوق على الاتصالات التسويقية ذات الخبرات العالمية محلياً، وإيمانا من المؤسسة بأهمية تقديم هذه الخدمات العالمية ضمن مجموعة محترفة واحدة.

ففي مؤتمر صحفي أقيم بهذه المناسبة في العاصمة مسقط، أعلن مدير عام مجموعة زينة الفاضل محمد الفرعي، عن التوسع الذي تشهده المجموعة وأشار إلى أن هذا التوسع هو إحدى الخطوات التي تسعى من خلالها مؤسسة الزبير إلى إنشاء مراكز متميزة ومحترفة للاتصالات التسويقية ضمن مجموعة طموحة تعد الأسرع نمواً والأكثر نجاحاً في السلطنة.

حيث صرح الفاضل محمد الفرعي: quot; بوجود هذه الخبرات العالمية المتخصصة و فريق العمل المكرّس، أصبح بإمكاننا تقديم خدمات اتصالات تسويقية متميزة وبمستوى عالٍ من الكفاءة لعملائنا ضمن إطار مجموعة واحدة ديناميكية quot;. وأضاف قائلاً: quot; غلبت العادة أن يضطر المسوّقون إلى إستجلاب الخبراء لتقديم خدمات الاتصالات التسويقية لهم إلا أننا في مجموعة زينة ملتزمون بتقديم تشكيلة من أفضل الخبرات العالمية والمبتكرة لخدمة عملائنا الحاليين وأولئك الذين سينضمون إلى قائمة عملائنا في المستقبلquot;.جاء قرار توسع الشركة والإستثمار في المستقبل على ضوء صدارة الشركات العمانية المتواصل إقليمياً ونمو إقتصادها في العديد من المجالات إلى جانب سعي مجموعة زينة إلى تكوين أساس قوي للإقتصاد مستقبلاً.وأضاف المدير العام لمجموعة زينة قائلاً: quot; قامت الشركة بتعيين خبراء مختصين لرئاسة الشركات الأربعة التي ستندرج تحت مظلة مجموعة زينةquot;.

حيث يرأس زينة للفعاليات الفاضل/ جايسن كلارك الذي يملك خبرة تزيد عن 18 عاماً في مجال تنظيم الفعاليات عالمياً وخبرة عامين في السلطنة. حيث قام جايسن بتنظيم فعاليات بمستوى عالٍ من الكفاءة والإبتكار للمؤتمرات وتدشين المنتجات وتقديم عروض للمؤسسات التجارية وحفلات توزيع الجوائز وإحياء حفلات كبار الشخصيات لبعض من المؤسسات الكبيرة حول العالم.

وفي المقابل ستترأس زينة للتسويق الإعلامي الفاضلة/ إيلا تاكور والتي عملت في أوروبا وآسيا وتمتلك خبرة عمرها عقدين كاملين في مجال الاتصالات التسويقية والإعلام. وعملت إيلا لدى وكالات الإعلان الرائدة في العالم، منها Bates, Lowe, D Yamp;R وOgilvy amp; Mather

وسيترأس شركة زينة للعلاقات العامة الفاضل كيفن هسلر، حيث يملك كيفن أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الصحافة والعلاقات العامة منها 8 سنوات قضاها في السوق الخليجي. وقد عمل الصحفي ( في الأصل) كيفن هسلر لدى العديد من الوكالات الرائدة منها Bell Potteringer, Bates PanGulf, Burson Marsteller, Mmd and Hillamp;Knowlton.

أما بالنسبة لـ تي بي دبليو أيه/ زينة فسيترأسها الفاضل/ إيان بتلين والذي عمل لأكثر من 20 عاماً في مجال الاتصالات التسويقية بالمملكة المتحدة و في سلسلة من الفنادق العالمية. وقد كان إيان يشغل منصب كبير مدراء خدمة العملاء لما يقارب العامين في تي بي دبليو أيه/ زينة قبل توليه لمنصبه الجديد.

وأضاف مدير عام مجموعة زينة بقوله:quot; أنا على يقينٍ تام بأن هؤلاء المدراء هم الأكثر خبرة وموهبة في عُمان والذين سيوفرون إستراتيجيات اتصالات تسويقية بجودة عالية وإستشارات وحلول تسويقية مبدعة وفعاليات مبتكرة وديناميكية في مجال الدعاية والإعلانquot;.

من الجدير بالذكر أن مجموعة زينة التابعة لمؤسسة الزبير، الشركة الأسرع نمواً في السلطنة حيث قد تأسست منذ خمس سنواتٍ فقط وخلال هذه المدة القصيرة، قامت بتوظيف أكثر من 70 موظفاً يديرون الأعمال التسويقية لشركات عمانية وعالمية منها: مؤسسة الزبير، وعمانتل، وعمان موبايل، وغرفة تجارة وصناعة عمان، وشركة موريا للتنمية السياحية، وزيروكس الشرق الأوسط، ومجموعة الزبير للسيارات، ونادي مسقط الريفي للجولف (مسقط هلز)، ودبليو جي تاول، وإنهانس، ومنتجع شانغريلا بر الجصه، وطيران الإتحاد، ومجموعة الخليلي، وبنك ستاندرد تشارترد وهينكل ومركز مسقط لعلاج العيون بالليزر والعديد من العلامات المحلية والعالمية.

هذا وترتبط مجموعة زينة بشراكة مع شبكة تي بي دبليو أيه العالمية و وكالة الدعاية والإعلان الرائدة بالمنطقة تي بي دبليو أيه/ رعد. هذا وقد حل الفاضل رمزي رعد، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـ تي بي دبليو أيه/رعد ضيف شرف في المؤتمر الصحفي لدعم النجاح الذي حققته زينة. حيث صرح بقوله :quot; تعتبر مجموعة زينة، إحدى أبرز المجموعات الرائدة في السلطنة وذلك بما حققته من مستوىً إبداعي متميز وتخطيط استراتيجي فاعل، ونحن نفخر بشراكتنا مع مؤسسة الزبير وسنستمر في تقديم الدعم اللازم لهم لمواصلة مسيرة النجاحاتquot;.

وفي الختام أفاد الفاضل محمد الفرعي أن المجموعة تلتزم بتوظيف العمانيين وتطوير مهاراتهم في مجال الإعلانات وتطمح نحو تعزيز العلاقات بين المؤسسات التعليمية لدعم وتوظيف الطلبة العمانيين الموهوبين في مجال الاتصالات التسويقية.