على هامش فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي

نور الأردنية الكويتية تعتزم انشاء مدينة سكنية بحجم استثمار 100 مليون دولار

عصام المجالي من عمّان: صرح مدير عام شركة نور الأردنية الكويتية إياد رشاد أن الشركة تنوي إنشاء مدينة سكنية على قطعة ارض تملكها مساحتها نحو 190 دونما قرب طريق المطار بحجم استثمار يصل إلى 100 مليون دولار. وقال رشاد على هامش فعاليات اليوم الثاني للمنتدى الاقتصادي العالمي أن تصاميم المشروع جاهزة لبناء مدينة سكنية مغلقة، مؤكدا ان المشروع سيضم 300 وحدة سكنية تستهدف الطبقتين العليا والمتوسطة. وأضاف أن الشركة تقدمت لعطاء مشروع توزيع المحروقات في المملكة بالتعاون مع شركات أخرى كما تقدمت لعطاء خصخصة البريد الأردني من خلال ائتلاف يضم الى جانب شركة كل من نور شركة البريد الفرنسية وشركة وابتيمايزا وشركة البريد اللبناني، كما تقدمت الشركة لعطاء إنشاء مركز ضخم للمعارض في منطقة الطنيب على قطعة ارض تملكها مؤسسة الضمان الاجتماعي. ويصل حجم استثمارات شركة نور الأردنية الكويتية حاليا في المملكة إلى 500 مليون دينار مع توقعات بان تتضاعف إلى مليار دولار خلال العام الحالي.

عمرو موسي وعدد من المشاركين في المنتدي


وتتمثل مشاريع شركة نور الأردنية الكويتية في المملكة بتملكها حصة 10% من شركة الاتصالات الأردنية، إضافة إلى ممساهمتها في مشروع توسعة مطار الملكة علياء الدولي إلى جانب مشروع التكسي المميز، ومشروع فندق جولدن تيوليب عمان - المطار ومشروع أنشاء وتشغيل معرض وقاعة مؤتمرات عمان الدولي بالتنسيق مع أمانة عمان الكبرى حيث متوقع أن تكون كلفة المشروع 140 مليون دينار،
وتم تأهيل الشركة للتقدم بالعطاء.

جانب من الحضور

كما تنفذ شركة نور مشروع نقل وإعادة بناء وتشغيل مركز حدود الكرامة (الحدود الأردنية-العراقية)بالتنسيق مع وزارة الأشغال سيكون المشروع الأول في الأردن وهو عبارة عن إدارة الحدود الأردنية العراقية (الكرامة) لمدة 25 سنة ، حيث متوقع أن تكون كلفة المشروع 150 مليون دينار .