قطاع الطيران في المنطقة على أعتاب عهد جديد
دبي - إيلاف: أزاح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس quot;فلاي دبيquot; الستار اليوم عن أولى طائرات الناقلة الجديدة من أصل 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج quot;737-800quot;، معلناً بذلك تدشين عصر جديد في قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط.
وقال الشيخ أحمد خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة في دبي اليوم (الاثنين): quot;لقد أدركت حكومة دبي منذ سنوات طويلة الحاجة الملحة وجود ناقلة اقتصادية منخفضة التكلفة لخدمة دولتنا. واليوم وبفضل الرؤية الثاقبة والقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نقف على أعتاب تحقيق هذه الغايةquot;.
وأضاف: quot;عندما قمنا بعقد صفقة مع شركة بوينج لشراء 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز quot;737-800quot; في معرض فارنبره للطيران العام الماضي، قلنا وقتها إننا سنتسلم أول طائرة في مايو 2009 وسنبدأ رحلاتنا سريعاً بعد ذلك. وها نحن اليوم نفي بوعدنا ونكشف النقاب عن أولى طائراتنا، وسوف نطلق أولى رحلاتنا اعتباراً من الأول من يونيو المقبلquot;.
وتابع: quot;يسعدني أن أكون هنا اليوم لأشهد الكشف عن أولى طائراتنا. إنها لحظة تاريخية بالنسبة إلى فلاي دبي ومسيرة تطور قطاع الطيران بأسره في المنطقةquot;.
حضر مراسم الاحتفال حشد من الخبراء والعاملين في صناعة الطيران، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية ليكونوا أول من يطلع على ألوان الناقلة وشعارها على الطائرة. ويعكس اللونان الأزرق والبرتقالي، اللذان اختارهما شخصياً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ألوان ساحل دبي، حيث يعكس اللون البرتقالي الشمس والرمال ودفء الناس في دبي، فيما يعكس اللون الأزرق السماء الزرقاء الفسيحة الممتدة بلا نهاية ومياه البحر الزرقاء المتلألئة التي تشتهر بها دبيquot;.
وكانت quot;فلاي دبيquot; قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق رحلاتها إلى أربع وجهات هي بيروت وعمان ودمشق والإسكندرية، وسوف يتم الإعلان عن المزيد من الوجهات الأخرى في المستقبل القريب.
تعد quot;فلاي دبيquot; أول ناقلة اقتصادية منخفضة التكلفة في دبي، وتهدف إلى أن تجعل من السفر على متن طائراتها أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة.
ويتميز نموذج السفر على متن خطوط quot;فلاي دبيquot; بالبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها. ويشمل سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات. ويمكن للركاب اختيار خدمات أخرى بأسعار إضافية.
وسوف تعمل quot;فلاي دبيquot; انطلاقاً من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم الانتهاء من تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.
وكان قد تم الإعلان عن تأسيس quot;فلاي دبيquot;، كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008 برأسمال مبدئي قدره 250 مليون درهم. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال خدمة المسافرين، وتوفير رحلات جوية بأسعار مناسبة إلى مجموعة من الوجهات العالمية. وتقدم quot;فلاي دبيquot; منتجاً متميزاً بسعر تنافسي للغاية من خلال النموذج التجاري منخفض التكلفة الذي تعتمده. وقد برز موقعها الشبكي www.flydubai.com كواجهة مهمة للعملاء كما يستقبل شركاء السفر ومراكز الحجز الهاتفي للناقلة سيلاً من طلبات واستفسارات العملاء منذ إطلاق أولى وجهاتها.