الدوحة: اعلن بالدوحة عن استحواذ شركة الديار القطرية على نسبة 80 في المائة من شركة سجيلك الفرنسية المتخصصة في التكنولوجيا والمعلومات وتقديم خدماتها الى المؤسسات والشركات العاملة في مجال النفط والغاز والكهرباء والبنية التحتية ومجالات علمية وخدمية عديدة مما سوف يؤهل شركة سجيلك للمشاركة في مختلف مجالات النهضة التي تشهدها دولة قطر.
وقال المهندس يوسف أحمد الحمادي رئيس فريق الشركة في الدوحة وكبير مستشاري رئيس مجلس ادارة شركة بروة ان دخل شركة سجيلك التي اشترتها شركة الديار القطرية يصل الى حوالي 4 مليارات دولارسنويا.
واكد الحمادي ان الهدف من استحواذ شركة الديار على نسبة 80 في المائة من الشركة الفرنسية هو لنقل التكنولوجيا التي تملكها شركة سجيلك الى دولة قطر في المجالات المتعددة مثل خدمات النفط والغاز والكهرباء وتقديم الدعم والمشاركة لاعمال البنية التحتية وغيرها من مجالات النهضة التي تشهدها الدولة.
واضاف المهندس الحمادي ان شركة سجيلك حاضرة في 30 دولة حول العالم منها دولة قطر ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان ومملكة البحرين حيث تقوم باعمال البنية التحتية والخدمات في مجال النفط والغاز والطاقة البديلة، مشير الى ان خبرة الشركة في العديد من الاعمال تمتد الى حوالي 90 سنة.
واوضح في تصريحات صحفية ان الشركة سوف تبدأ في الدوحة بافتتاح فرع لها بعد استحواذ شركة الديار عليها حيث سيعمل في فرع الدوحة حوالي 500 مهندس وفني وعامل، مشيرا الى انه تم تكليف كفاءات قطرية ادارية وفنية لادارة فرع الشركة في الدوحة.
واكد ان الهدف بعد شراء 80 في المائة من الشركة الفرنسية الوصول باستثماراتها داخل دولة قطر في عام 2013 الى حوالي 5 مليارات دولار من خلال العمل في مجالات خدمية كبيرة مثل النفط والغاز والكهرباء وغيرها من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية في البلاد.
وحول وضع شركة سجيلك قبل شراء شركة الديار القطرية لنسبة 80 في المائة منها، قال الحمادي ان ارباح سجيلك العام الماضي 2008 بلغت 158 مليون يورو، موضحا ان عدد العاملين في شركة سجيلك حوالي 25 الف مهندس وفني وعامل يعملون في حوالي 30 دولة حول العالم.