الكويت - إيلاف: تأكيد على استقرار البنك ومتانته المالية بالرغم من شتى الظروف المحلية الصعبة وتحديات الأزمة التي تشهدها أسواق المال العالمية.
منحت مؤسسة يوروماني المالية العالمية بنك الكويت الوطني لقب أفضل بنك لعام 2009 تأكيداً على متانة البنك وصلابة موقفه الماليوريادته في المجال المصرفي محلياً وإقليمياً، وذلك خلال حفل خاص لأفضل البنوك على مستوى منطقة الشرق الأوسط أقيم مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة. وتسلم الجائزة نيابة عن البنك جورج نصره الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي (شريك البنك الوطني في قطر).
وقالت يوروماني أنه على الرغم من المشاكل والصعوبات المتزايدة التي عانى منها القطاع المصرفي والمالي الكويتي والتحديات التي واجهها الاقتصاد المحلي بشكل عام خلال الأشهر الاثني عشر الماضية والتي انعكست في تعثر عدد من البنوك وشركات الاستثمار المحلية، فقد أثبت بنك الكويت الوطني مجدداً ليس فقط صحة نهجه في إدارة المخاطر وحماية أصوله وأصول عملائه، بل وقدرته على تحقيق نمو مستمر وأرباح جيدة حتى في أصعب الأوقات، وبناء على ذلك فقد اختارته quot;يورومانيquot; مجدداً وبإجماع شامل لنيل لقب أفضل بنك لعام 2009quot; باعتباره أفضل مؤسسة مالية في البلاد بلا منازع.
ووصفت يوروماني بنك الكويت الوطني بأنه quot;أحد المؤسسات البارزة عالمياً وأحد المصارف القليلة في الشرق الأوسط والعالم العربي التي تضع المعايير للآخرين مصرفياً وإداراياًquot;. وفي معرض تقييمها لعناصر القوة والتميز التي ينفرد بها البنك أشارت يوروماني إلى أن النمو المتميز الذي حققته مجموعة بنك الكويت الوطني خلال عام 2008 والتي بلغت 925 مليون دولار أمريكي يؤكد أدائها المتفوق وقدرتها على مواصلة التصدر والريادة بالرغم من شتى المتغيرات والظروف الصعبة وتحديات الأزمة التي تشهدها أسواق المال العالمية.
وإلى جانب امتلاك مجموعة بنك الكويت الوطني لأكبر شبكة فروع محلية تربو على 69 فرعاً فإنه ينفرد بأكبر شبكة فروع خارجية ضم 155 فرعاً ومكتباً تمثيلياً وشركة تابعة تتواجد في 17 بلداً تتوزع على أربع قارات حول العالم، من ضمنها 10 بلدان في الشرق الأوسط إلى جانب احتفاظه بأعلى تصنيف ائتماني على مستوى الشرق الأوسط من وكالات التصنيف العالمية المعتمدة وهي وكالات موديز وفيتش رايتنجز وستاندارد أند بورز.