دمشق: وقعت سوريا واليمن الاحد في ختام اعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة بين البلدين 13 اتفاقية تعاون تتضمن مجالات السياحة والنقل والزراعة والاتصالات والرياضة.
وكانت اللجنة بدأت اعمالها السبت برئاسة رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري ونظيره اليمني على محمد مجور.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الاتفاقيات عبارة عن مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية quot;شملت برنامجا لاتفاق التعاون السياحي وبرنامجا بين هيئة تنمية وترويج الصادرات السورية والجهاز الفني للمجلس الأعلى لتنمية الصادرات اليمنيquot;.
واضافت الوكالة انه تم التوقيع ايضا على quot;مذكرات تفاهم في مجال حماية المستهلك والتعاون في مجال المعارض والأسواق الدولية وبشأن انضمام حكومة اليمن للشركة المشتركة السورية الأردنية للملاحة البحرية، إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون بين الشركة العامة للطرق والجسور والمؤسسة العامة للطرق والجسور اليمنية، وبرنامجين تنفيذيين للتعاون في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات والكهرباءquot;.
كما وقع الجانبان quot;البرنامج التنفيذي الثاني لمذكرة التفاهم في مجال حماية البيئة والبرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون الصحي ومذكرة تفاهم للتعاون بين الاتحاد العام للفلاحين والاتحاد التعاوني الزراعي اليمنى وبرنامجا تنفيذيا للتعاون الرياضيquot;.
وشارك في التوقيع الوزراء المختصون من الجانبين السوري واليمني.