اليمن: قال محافظ صعده(اليمنية)حسن مناع ان المحافظة تكبدت خسائر كبيرة في مختلف المجالات جراء احداث فتنة التخريب والتمرد تقدر بنحو 150 مليار ريال .واضاف في كلمة القاها في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم لمناقشة سير الأداء في المكاتب التنفيذية بالمديرية :quot;إن أحداث فتنة التمرد أدت الى حرمان المحافظة من تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية، فضلا عن تقليص الحركة التجارية والإقتصادية والسياحية والزراعية مما انعكس بآثاره السلبية على مستوى الحياة المعيشة للمواطنينquot;.
ولفت المحافظ مناع الى ان الدولة مدت يدها ومازالت تمد يدها للسلام فيما عناصر التخريب والتمرد التبعة للحوثي يواصلون خروقاتهم واستحداثهم للنقاط في طرق المديريات التي يتواجدون فيها، ما ادى الى الحاق الأذى والخراب والدمار بالمحافظة وأبنائها.
وأكد ان مساعي الدولة لإحلال السلام ليس من ضعف وانما حرصا على حقن الدماء وحفاظا على ارواح وممتلكات المواطنين. وكان الإجتماع الموسع ناقش أوضاع مديرية مجز وقضايا المواطنين فيها،وكذا سير عمل المجلس المحلي ولجانه المختصه، والمكاتب التنفيذيه ونسبة الإنجاز الذي حققته تلك الجهات في خطط عملها للعام الحالي.