دبي: ألغت شركة quot;نخيلquot;، التي تعد من أبرز شركات التطوير العقاري في دبي، 400 وظيفة إضافية، في إطار الخطوات لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية، التي أثّرت بقوة على حركة القطاع في دبي، حسبما أفادت صحيفة إماراتية الخميس.

وأوردت صحيفة quot;ذي ناشنلquot; نقلاً عن موظف في نخيل تم تسريحه من وظيفته، أنه حصل على تعويض، يعادل راتب ستة أشهر وأن رسائل التسريح سلمت للموظفين خلال الأسبوعين الماضيين. ولم تؤكد نخيل هذا الخبر، مكتفية بالقول إنها تقوم بعملية إعادة تنظيم وضعها، عبر دمج بعض الوحدات في الشركة.

وقال متحدث باسم نخيل لوكالة فرانس برس إن الشركة quot;مستمرة في عملية إعادة تنظيم أعمالها وأهدافها لتلاقي مستوى العرض والطلب بطريقة فاعلةquot;. وذكر المتحدث أن الشركة قامت أخيراً بدمج عدد من وحداتها التي quot;تخضع حالياً لإعادة هيكلة من أجل ضمان الفاعلية والاستفادة من القدرات والمواهب إلى أكثر حد ممكنquot;.

وكانت الشركة التابعة لإمارة دبي أعلنت في نوفمبر الماضي أنها سرّحت 500 موظف، أي 15% من العاملين لديها، بسبب الأزمة الاقتصادية المالية وتداعياتها على السوق المحلية، لا سيما قطاع العقارات.

وتعد quot;نخيلquot; من أهم شركات التطوير العقاري في دبي، وهي صاحبة مشروعات جزر النخيل الاصطناعية في الخليج، وأرخبيل جزر quot;العالمquot; التي تشكل خارطة العالم، وسبق أن أطلقت مشروع بناء أعلى برج في العالم، يتجاوز طوله ألف متر، على ساحل الإمارة، إلا أن الغموض يلف مستقبل هذا المشروع. والشركة جزء من مجموعة دبي العالمية quot;دبي وورلدquot;.