أبوظبي:أعلنت شركة أبوظبي للمطارات (أداك) اليوم عن قيام الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، الناقل الوطني لدولة أوكرانيا، بتدشين أول خط مباشر بين العاصمة اﻹماراتية أبوظبي والأوكرانية كييف. وسوف تنطلق الرحلة الأولى التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية من مطار أبوظبي الدولي يوم 25 سبتمبر2009. ومن المنتظر أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً من كييف إلى أبوظبي يومي الثلاثاء والسبت على متن طائرات من طراز بوينغ 737، والتي تضم على مقاعد للدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال. وقد تمت جدولة هذه الرحلات بحيث تحطّ طائرات البوينغ على أرض مطار أبوظبي الدولي بتمام الساعة الثامنة والنصف مساءاً وتغادر صباح اليوم التالي، في تمام الساعة الواحدة وخمسة وخمسين دقيقة فجراً. ومن المتوقع أن يستغرق معدّل الرحلة بين العاصمتين أبوظبي وكييف حوالى الخمس ساعات.

وسوف تعمل هذه الرحلات على تعزيز حركة الركاب بين العاصمتين أبوظبي وكييف، بالإضافة إلى إتاحة المجال أمام العابرين للإستفادة من شبكة الوجهات الدولية الواسعة التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي. وتشكّل هذه الخدمة أحد العناصر الأساسية لتعزيز الروابط التجارية القوية القائمة بين أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة، والتي تتمثل في إنشاء مجلس الأعمال الأوكراني الإماراتي، والذي يتركز دوره على تسهيل العلاقات التجارية والاقتصادية وتعزيز الفرص التجارية المتاحة بين البلدين.

وبهذا الخصوص، صرّح السيد محمد عبدالله البلوكي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وإيرادات الطيران في شركة أداك، قائلاً: quot;نرحّب بقدوم الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية إلى مطار أبوظبي الدولي وتدشينها الخط المباشر الجديد إلى كييف الذي سوف يساعد على تعزيز عدد الوجهات الأوروبية التي يخدمها مطار أبوظبي الدولي مباشرةquot;.وأضاف البلوكي قائلاً: quot;سوف تعمل هذه الخدمة على توفير الفرص أمام السياح ورجال الأعمال للاستمتاع والاستفادة من الخدمات والمرافق السياحية التي توفرها العاصمة الأوكرانية كييف، كما أنها سوف تتيح المجال أمام المسافرين من كييف للإستفادة من سرعة وكفاءة عملية الترانزيت عبر مطار أبوظبي الدولي إلى الوجهات المتعددة التي تخدمها شركة طيران الاتحاد والخطوط الجوية الأخرى حول العالم.quot;

من جهته، صرح السيد يوري ميروشنيكوف، رئيس شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، قائلاً: quot;يسرنا توسيع مجال خدماتنا في منطقة الشرق الأوسط من خلال إضافة أبوظبي كوجهة جديدة لناquot;. لقد تلقينا إستجابة كبيرة من عملائنا في قطاع الأعمال الذين يرغبون بالإستفادة من هذا الخط الجديد المباشر، بالإضافة إلى السواح الراغبين بتجربة الضيافة العربية الأصيلة التي تتميّز بها أبوظبي والتعرف على الثقافة والتراث الإماراتي.quot;

ولدعم هذه الخط المباشر الجديد إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت هيئة أبوظبي للسياحة بتنظيم رحلة لممثلي وسائل اﻹعلام الأوكرانية للتعرف على طبيعة المدينة ومعالمها. وبدورها، قامت شركة أداك باستضافة الوفد اﻹعلامي الأوكراني في مطار أبوظبي الدولي، للتعرف عن كثب على دور الشركة وأهدافها الرامية إلى تطوير قطاع الطيران في الدولة وتسليط الضوء على التطورات الجارية والمتعلقة بمشروع توسعة وتطوير مطار أبوظبي الدولي مثل مجمع مبنى المطار الجديد والسوق الحرة الجديدة في مبنى الركاب الثالث في المطار.