سنغافورة: يعتزم بنك ستاندرد تشارترد تعيين نحو 850 مصرفياً خلال فترة 12 إلى 18 شهراً المقبلة في quot;خدماته البنكية ذات الأولويةquot; التي تركز على الطبقة متوسطة الثراء، لينافس بنكي سيتي جروب واتش.اس.بي.سي، في سعيه إلى الحصول على المزيد من هؤلاء العملاء.

ويعيّن البنك، الذي خرج سليماً نسبياً من الأزمة المالية العالمية، موظفين سابقين في البنوك المنافسة له لتوسيع عملياته في آسيا في وقت تعاني فيه بنوك أخرى مشكلات في أسواقها المحلية.

وفي مقابلة مع رويترز الثلاثاء، صرحت فو مي هار رئيسة الوحدة العالمية للخدمات المصرفية للعملاء المميزين في البنك ومقرها سنغافورة بأن quot;الخدمات ذات الأولوية تفوقت في السوق خلال السنوات القليلة الماضيةquot;. وأضافت لدينا تطلعات لمضاعفة معدل نمو الصناعة ومضاعفة اعداد عملائنا في غضون ثلاث سنوات.quot;

وتستهدف الخدمات المصرفية ذات الأولوية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكبار المديرين التنفيذيين الذين يمكنهم استثمار أصول تزيد قيمتها عن 100 ألف دولار.

وتوقعت فو نمو ثروة الأسر في آسيا باستثناء اليابان 12 % سنوياً بين 2008 و2012 وقالت إن ستاندرد تشارترد الذي يركز على الأسواق الآسيوية يأمل في توسيع نطاق خدماته ذات الأولوية إلى المثلين.

وأضافت أن نحو 430 من الموظفين الجدد سيعملون في الصين، بينما سيعمل 120 في سنغافورة، و110 تقريباً في ماليزيا.

وأردفت فو أن الموظفين الجدد سيدعمون مديري العلاقات العامة في مجال الخدمات ذات الأولوية بنحو 65 % من 1300 مدير حالياً تقريباً.

وأعاد ستاندرد تشارترد إطلاق خدماته ذات الأولوية في هونج كونج وسنغافورة، ويعتزم بدءها في الصين هذا الأسبوع، وفي تايوان وكوريا وماليزيا والهند والإمارات العربية المتحدة خلال الشهور المقبلة.