القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الأحد (بداية تداولات الأسبوع) على إرتفاع مؤشراتها، وصعد مؤشرها الرئيس عند إغلاق التعاملات بنسبة 3.2 %، مدفوعاً بصعود الأسهم القيادية، وعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين الأجانب.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء انشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 3.2 % بما يعادل 203.37 نقطة، مسجلاً 6530.08 نقطة، وهو أعلى مستوى له في 10 أشهر منذ أكتوبر 2008.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 1.5 ليصل إلى مستوى 756.20 نقطة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 29 نقطة ليغلق عند مستوى 1193.40 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 1.1 مليار جنيه (حوالي 198 مليون دولار).

وعزا وسطاء في السوق ارتفاع مؤشرات البورصة اليوم إلى صعود الأسهم القيادية خلال تعاملات اليوم، إضافة إلى عمليات شراء مكثفة، قام بها المستثمرون الأجانب.

وأضاف الوسطاء أن مشتريات الأجانب حفزت المصريين نحو الشراء، وهو ما انعكس على أداء أسهم المضاربات والأفراد خاصة التي، يتوافر بشأنها أنباء في ما يتعلق بزيادات رؤوس الأموال أو توفيق الأوضاع أو إعادة الهيكلة.

ولفت الوسطاء إلى أن الارتفاعات غلبت على أداء قطاعات السوق اليوم، وكان أبرزها أسهم قطاع النقل، إضافة إلى الأسهم القيادية والكبرى، مثل أوراسكوم تليكوم للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاء والصناعة، وحديد عز، والمجموعة المالية هيرميس.