رومل السويطي من رام الله: أعلنت شركة quot;Trade Wayrdquo; وهي شركة مستقلة ومتكاملة متخصصة في خدمات التسويق الالكتروني، انطلاق فكرة فريدة من نوعها وهي سوق الكترونية شاملة، بحسب ما أكد مدير عام الشركة المهندس رمزي حلايقة. وأوضح حلايقة في حديث خاص لـquot;ايلافquot; بأنه ولأول مرة في فلسطين والوطن العربي تمكنت شركته من ترجمة فكرة جديدة وفريدة من نوعها ، صممت وتتطورت بعقول وكفاءات فلسطينية، وهي سوق الكترونية شاملة. وقال: quot;نعني بذلك نقل السوق التقليدي والمتعارف عليه إلى سوق الكترونية بنفس الحجم والمواصفات والخدمات. وأضاف بأن شركة quot;Trade Wayrdquo;، متخصصة في خدمات التسويق الإليكتروني, حيث تقوم بابتكار الأفكار لشراء أي منتجٍ أو خدمةٍ من خلال اكتشاف توجه المستهلك وتزويده بكامل المعلومات في شتى المجلات من منتجات و خدمات و في أي وقت.

ووفق حلايقة فإن شركته تعمل حتى يكون للفلسطينيين بصمة متميزة بين الأسواق العالمية وفي عالم الانترنت، مؤكدا بأن أفرع الشركة تمتد إلى أكثر من 15 دولة في أنحاء العالم كما ستمتد قريبا إلى 22 دولة، وتعمل على توسيع دائرة نشاطاها وتواجدها لتشمل أكبر عدد ممكن من دول العالم بسرعة كبيرة ، معللا ذلك بأنها تعمل خارج إطار الفكر التسويقي التقليدي. وأشار إلى أن الجديد في الموضوع أن الأصل والإدارة العامة للشركة في فلسطين والفروع في الدول الأخرى.

وقال حلايقة لـquot;ايلافquot;: نحن نقوم بتقديم جميع الخدمات التي يقدمها السوق التقليدي ولكن بسرعة فائقة ، وبصورة مجانية تماما كما السوق التقليدية باستخدام أحدث وسائل التجارة الإلكترونية والتي تحقق أعلى نسبة أرباح عالمياً وبوقت اقل بكثير فقط بضغطة زر، يكون السوق أمام المواطنين حيث يتيح لهم البيع ،والشراء، والإعلان المجاني لأي سلعة يرغبون في بيعها، وكذلك خدمة quot;إعمل مزادك الخاص بكquot;، مضيفا بأن فكرة المشروع تقدم أيضا بطريقة سهلة ومجانية، وتتيح للمستفيدين تحميل آخر عروض الشراء وآخر عروض البيع، والعديد من الخدمات الجديدة المتطورة مثل quot;خدمة الاشتراك الذهبيquot; للشركات، والتي تتيح لصاحب الشركة تحديد موقعه في السوق الالكترونية بالحجم الذي توجد فيه شركته بالسوق التقليدية بالإضافة للإعلانات المجانية والوظائف وأسعار العملات والأخبار الاقتصادية اليومية، ورسائل الجوال القصيرة بالإضافة لراديو خاص بالسوق حتى يطلع المستمعين على آخر الأخبار وآخر الحملات. وأكد حلايقة بأن الشركة تتوسع بخدماتها لتشمل شريحة كبيرة من المؤسسات شبه الحكومية، ومؤسسات رسمية ومؤسسات غير ربحية ونقابات واتحادات وغرف تجارية وصناعية، وقال: quot;من خلال السوق الالكتروني يمكن أن تتسوق بأقل الأسعار وبأسرع الأوقات وبجهد أقل، مما يساعد المستفيد على التسوق من بيته وخلال دقائقquot;.

وأشار حلايقة إلى أن الهدف من السوق هو خدمة اكبر شريحة ممكنة من مستخدمي الانترنت من خلال خدماتها المتنوعة والمتميزة، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا حديثة ومواكبة لآخر ما توصلت إليه تقنية التسويق الإلكتروني في سبيل إيجاد سوق تنافسي متكامل ليجد فيه المستهلك كافة أنواع السلع والمنتجات بأسلوب سهل وممتع، بحسب تعبير حلايقة.