كما توقعه العديد من الخبراء والمحللين

حسن الاحمري -الرياض: حقق مؤشر السوق السعودية اليوم مكاسب جيدة فاقت الـ 1 % بعد الانباء الايجابية لاسواق النفط وتاثيرها المباشر على سهم سابك الاكثر تاثيرا على المؤشر الرئيس للسوق .
أداء السوق
وشهد السوق ارتفاعا جيدا في السيولة متجاوزا الحاجز السابق له 2 مليار ليصل الى 3 مليارات ريال ، الا انه يعتبر ضئيلا بالنسبة للتداولات المعهودة للسوق .
وظهر اداء المؤشر متصاعدا بشكل تدريجي منذ البداية ، مرورا بفترة هدوء نسبي في وسط التداول بشكل طبيعي ، ومن ثم ارتفع بشكل اكبر في نهاية التداول ليغلق المؤشر عند حاجز 5786 نقطة مرتفعا بـ73 نقطة .
أداء القطاعات والشركات
واكتست جميع القطاعات اليوم باللون الاخضر كان ابرزها قطاع الطاقة الذي ارتفع بنسبة 3.7 % بالاضافة الى الاداء الجيد لقطاع البتروكيماويات بنسبة 1.88 % .
وحققت سابك اليوم اداء جيدا مرتفعة بنسبة 3 % عند مستوى 74.75 ريال وهو رقم جيد بالنسبة للسهم ويعتبر تفاؤليا له .
بالاضافة الى عودة سهم الكهرباء للاضواء محققا مكاسب جيدة مرتفعا بنسبة 4 % عند مستوى 9.95 ، وسط تداول 118 مليون سهم لاجمالي اسهم الشركات المدرجة في السوق .
اسعار النفط وانخفاض الدولار
وجاء اداء اليوم مواكبا لاراء المحللين في الايام الماضية ابان ارتفاع اسعار النفط وكافة الاسواق العالمية لمستويات جيدة، عطفا على انخفاض سعر صرف الدولار ، حيث اشار المحلل الاقتصادي بندر السعيد الى ان انخفاض الدولار لاسباب خفية غير معلنة ، وليس لذكرى 11 سبتمبر علاقة بذلك ، وهو ما اثر ايجابا على اسعار النفط وبالتالي انخفضت مخزونات النفط .
واضاف السعيد ان انخفاض الدولار لا شك ان المسبب قوي ولكن لم يعلن عنه ، واضاف ايضا ان السوق السعودي لم يتأثر بشكل كبير اليوم بل كان من المفترض ان يرتفع اكثر ولكن لازالات التداولا اقل من السابق ، وهو ما جعل الارتفاع اقل مما يجب .
* ادء سهم سابك اليوم
آخر صفقة
أفضل طلب
أفضل عرض
السعر
% التغيير
الكمية
السعر
الكمية
السعر
الكمية
74.75
3.10
3000
74.50
89,226
74.75
78,098