أعلن تحالف النساء الدولي في تورنتو بكندا عن فوز أفنان راشد الزياني بجائزة التحالف عن فئة أصحاب المشاريع، وتلقت أفنان الزياني رسالة من ستيفاني ماكندريك رئيسة مجلس ادارة تحالف النساء الدولي السابقة ورئيسة منظمة النساء الكنديات للتواصل، قالت فيها quot;بالانابة عن التحالف الدولي للنساء والراعين لجوائز التميز نعبر عن سعادتنا وتهانينا للسيدة افنان باختيارها وفوزها بهذه الجائزة المهمةquot;، وأكدت أنه سيتم إعلان أسماء جميع الفائزات بالجائزة في الإحتفال الرسمي الذي سيقام في 19 أكتوبر 2009 في تورونتو بكندا.

وقالت ستيفاني ماكندريك في رسالتها يسرنا إن نبلغك باختيارك ضمن قائمة هذه الجائزة المهمة فتقبلي تهانينا القلبية. وأضافت رئيسة مجلس إدارة تحالف النساء الدولي في رسالتها، لقد تلقينا عددًا كبيرًا من الترشيحات من ست قارات وأكثر من 20 بلدًا حول العالم وقد شعرنا بالإلهام والتواضع من قصص نساء مثلك قائدات في مجتمعاتهن ومنظماتهن وأقاليمهن أو بلدانهن واللاتي عملن من دون ضجيج واتخذن المبادرات لدعم تقدم المرأة في المجتمع وفي عالم الأعمال.

من جانبها، عبّرت أفنان الزياني عن بالغ سعادتها لاختيارها ضمن قائمة المائة الفائزين بجائزة التميز الدولية، وقالت في رسالة جوابية بعثتها الى ماكندريك رئيسة مجلس الادارة السابقة quot;ان هذا الحدث سوف يكون بالتأكيد حافزًا وملهمًا ومشجعًا للعديد من النساء حول العالم من أجل المشاركة الفعالة وبذل جهود أكبر للمساهمة وتطوير البرامج التي تهدف الى تعزيز مشاركة المرأة في قطاع الأعمال والمجتمع ككل.quot;

والتحالف الدولي للنساء هو بمثابة المظلة الدولية للشبكات النسائية ويمثل أكثر من 50،000 امرأة حول العالم وتتلخص رسالته في تمكين المرأة سواء كانت في المؤسسات الصغيرة في البلدان النامية أو اللاتي يسعين لأدوار قيادية أوسع في عواصم المال العالمية. وفي السنة الماضية أعلن التحالف عن جائزة خاصة، باسم عالم التميز 100 وخصصت لتكريم 100 امرأة من مختلف دول العالم واللاتي ساهمن في تمكين المرأة اقتصادياً وحافظن على رسالة التحالف الدولي للنساء. وقد تم تقسيم الجائزة الى ست فئات.