عمّان: توقّعت الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية نايلة خوام إطلاق خدمات الجيل الثالث من أورانج /الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضحت خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأحد أن الجيل الثالث سيتضمن خدمات انترنت متنقل بسرعات عالية وخدمة الصوت والصورة وخدمات الفيديو، مشيرة إلى أن أورانج ستستثمر حوالي 50 مليون دينار في توسعة شبكاتها وتطويرها خلال العام الحالي، بما فيها التحديثات المطلوبة لشبكة الجيل الثالث، إضافة إلى استثمار ما قيمته 3 ملايين دينار في البنية التحتية لتوسعة الانترنت.

وبيّنت أن شبكة الجيل الثالث ستكون متاحة في المرحلة الأولى في عمّان، ومن ثم ستتم توسعة التغطية كل شهرين، لتشمل محافظات أخرى، مشيرة إلى أن الأسعار ستكون منافسة.

وقالت إن اورنج ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين ببيع بطاقات الخطوط الخلوية المدعمة باستقبال تكنولوجيا خدمات الجيل الثالث.
وأعلنت عن البدء بإطلاق عرض انترنت للصحافيين، يتيح لكل من يحمل بطاقة عضوية نقابة الصحافيين الاشتراك به بدون رسوم تأسيس، وبعقد سنوي ضمن 3 سرعات: الأولى سرعة 512 كيلو بايت وبسعر 163.9 دينار سنوياً، والثانية سرعة 1 ميغا بايت وبسعر 218.9 دينار سنوياً، والثالثة سرعة 2 ميغا بايت بسعر 329 ديناراً سنوياً، مشيرة إلى أنه سيتم إتاحة العرض ابتداء من شباط (فبراير) المقبل، ولمدة 3 شهور.

كما أعلنت عن إطلاق quot;أورانجquot; عرضاً للاتصالات بين الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين بسعر موحد على الخطوط الخلوية والأرضية قيمته 12 قرشاً للدقيقة.