دبي
أعلنت الشركة الاستثمارية laquo;استيرادraquo;، مقرها البحرين، أمس، عن بدء التسجيل لطرح السندات القابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 7 ملايين دينار بحريني (18.9 مليون دولار أميركي) وفائدة سنوية قدرها 4.5 في المائة، وسيتوفر الطرح للعامة في المنطقة.

وذكرت الشركة أن هذا الطرح هو الأول من نوعه في المنطقة لكونه الطرح العام الأول لسندات قابلة للتحويل إلى أسهم لشركة بحرينية. وستكون السندات المطروحة متوفرة لحاملي أسهم laquo;استيرادraquo; العادية، المسجلين بتاريخ 31 ديسمبر (كانون الأول) 2009 وللعامة. يحق لكل مساهم يمتلك 310 أسهم شراء 3 سندات. هذا، وسيتم زيادة تخصيص الطرح بمقدار 8 ملايين دينار بحريني في حال زيادة الاكتتاب. وسيتم إدراج السندات التي تبلغ مدتها 5 أعوام في سوق البحرين للأوراق المالية حيث ستكون قابلة للتحول لأسهم عادية بشكل سنوي بعد 3 سنوات من تاريخ الطرح بفائدة سنوية قدرها 4.5 في المائة.

وبحسب مسؤولي الشركة، فإن الاستثمار في هذا الطرح يوفر مزايا الاستثمار في الأسهم وفي الديون من خلال توفير نسبة فائدة سنوية ثابتة بقيمة 4.5 في المائة وإتاحة فرصة استرجاع المبلغ المستثمر بالكامل بالإضافة إلى توفير فرصة الاستثمار بحقوق وأسهم الشركة حيث توفر إمكانية التحويل إلى الأسهم مع الاستفادة من الأرباح الرأسمالية.