الرياض: بعد أيام من افتتاح دبي quot;برج خليفةquot;، الأعلى في العالم، والذي يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، أكّد الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال عزمه المضي قدماً في مشروعه لبناء برج يتجاوز ارتفاعه ألف متر في جدة غرب السعودية.

وأكّد الأمير الوليد عزم مجموعته quot;المملكة القابضةquot; القيام باستثمارات جديدة في الفنادق في منطقة الخليج. وذكر الوليد أنه حوّل ملكية 180 مليون سهم يملكها في مجموعة سيتي غروب المصرفية الأميركية بقيمة 597 مليون دولار إلى مجموعة المملكة القابضة من دون كلفة، ما سيتيح للمجموعة جمع أموال لاستثمارات في المستقبل.

الامير الوليد: سيتي جروب على المسار الصحيح

وقال في مؤتمر صحافي، عقده في برج المملكة في الرياض، quot;أنا متفائل بالنسبة إلى المستقبل، ونتطلع دائماً إلى استثمارات جديدةquot;. والبرج الذي ينوي الأمير الوليد بناءه في جدة هو الجزء الرئيس من مشروع quot;مدينة المملكة في جدةquot; أو quot;جدة كينغدوم سيتيquot;.

وكانت مجموعة المملكة القابضة، أعلنت منتصف العام الماضي، أنها اختارت مجموعة إعمار العقارية العملاقة في دبي، وهي مطوّرة quot;برج خليفةquot;، لتطوير مشروع جدة كينغدوم سيتي، وضمنه البرجن والإشراف عليه.

ويفترض أن يبنى المشروع على قطعة أرض قريبة من مطار جدة الدولي، ويتضمنان معاً 23 مليون متر مربع من الفضاء التجاري والسكني والمكاتب. وتبلغ كلفة المشروع 6.26 مليار دولار.