سان فرانسيسكو: أعلنت شركة إنتل كورب عن زيادة نسبتها 28 % في أرباح الربع الرابع للعام الماضي، وقدمت تنبؤات مالية تتجاوز تنبؤات المحللين في وول ستريت، الأمر الذي عزز أسهم قطاع صناعة رقائق ذاكرة الحاسوب.

وأوضحت إنتل أن هامش أرباحها الإجمالي في الربع الرابع سجل مستوى قياسياً 65 %، لافتة إلى أن هامش الأرباح سيتراوح من 59 % إلى 63 % في الربع الحالي.

وأشارت الشركة الخميس إلى أن صافي أرباحها بلغ إجمالاً 2.3 مليار دولار أو 40 سنتاً للسهم في الأشهر الثلاثة التي انتهت في 26 ديسمبر/ كانون الأول، مقارنة مع أرباح صافية قدرها 234 مليون دولار أو 4 سنتات للسهم في الفترة المقابلة من العام السابق، حينما تكبدت الشركة شطباً لأصول بقيمة 1.1 مليار دولار، يتصل أساساً باستثماراتها في كلير واير كوربوريشن.

وارتفعت عائدات الشركة إلى 10.6 مليار دولار من 8.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام السابق، متخطية تنبؤات وول ستريت بأن تصل العائدات غلى 10.2 مليار دولار.

وتنبأت إنتل أن عائداتها للربع الحالي ستبلغ 9.7 مليار دولار، مضافاً إليها أو مطروحاً منها 400 مليون دولار. ويتوقع محللون، استطلعت طومسون رويترز آراءهم، في المتوسط، أن تبلغ أرباح الربع الحالي 9.3 مليار دولار.