دبي - إيلاف: أعلنت quot;جي إم جي ليمتدquot;؛ التابعة للشركة العائلية السويسرية quot;جي 2quot; المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية عبر مختلف أنواع الأصول؛ اليوم حصولها على ترخيص quot;سلطة دبي للخدمات الماليةquot; لمزاولة نشاطها انطلاقاً من quot;مركز دبي المالي العالميquot;.

وتدير quot;جي 2quot; سلسلة من استثمارات صناديق التحوط عالية التخصص في سويسرا، وروسيا، وأميركا اللاتينية. وتمتلك الشركة السويسرية أيضاً محفظة استثمارات عقارية، تغطي رقعة جغرافية واسعة والعديد من القطاعات، بما في ذلك الفنادق، والزراعة، والتجارة والترفيه.

وانطلاقاً من مقرها في quot;مركز دبي المالي العالميquot;، وبصفتها ذراع الوساطة المالية لمجموعة quot;جي 2quot;، ستوفر quot;جي إم جيquot; خدمات التداول التقليدية والإلكترونية لعملائها في قطاع المؤسسات.

وتختص quot;جي إم جيquot;، المرخصة من quot;هيئة الخدمات المالية البريطانيةquot;، والتي يوجد لديها مكاتب في لندن وباريس، في خدمات الوساطة للتداولات البينية في الأسواق المالية للمؤسسات، وتسهيل تدفق السيولة في الصفقات التي تجري خارج البورصة، وفي المعاملات القائمة بين المصارف التجارية/الاستثمارية وغيرها من المؤسسات المالية وغير المالية حول العالم.

وستقدم quot;جي إم جيquot; خدمات الوساطة المالية للعملاء في قطاع المؤسسات، مثل المصارف، والصناديق، والصناديق السيادية، والشركات العائلية، والشركات والمؤسسات العابرة للحدود، ولن تزاول أي أعمال وساطة للأفراد. وبصفتها وسيطاً مالياً، ستقوم quot;جي إم جيquot; فقط بتسهيل المعاملات، ولن تقوم بقبول أو تحويل الصناديق لمصلحة عملائها أو نيابة عنهم.

واعتبر عبد الله محمد العور؛ الرئيس التنفيذي لـquot;سلطة مركز دبي المالي العالميquot; أن quot;جي إم جي مزود خدمة متخصص جداًquot;، متوقعاً لها أن تضيف بعداً آخر إلى قطاع الخدمات المالية في المنطقة. ففي الأساس، هناك طلب كبير على الخدمات المتخصصة التي تقدمها الشركة، وسيزداد هذا الطلب بشكل أكبر مع بدء عملياتها المباشرة في هذه المنطقة انطلاقاً من مركز دبي المالي العالميquot;.

وسيتخصص مكتب quot;جي إم جيquot; في دبي في الإدارة التنفيذية للدخل الثابت (تبادل أسعار الفائدة، وخيارات تبادل أسعار الفائدة، وخيارات الصرف الأجنبي، ومقايضات العملات الأجنبية، والسندات، وأنظمة مكافحة التزوير) ومشتقات الأسهم.

ويتمتع الشريكان المؤسسان لـquot;جي إم جيquot; بخبرة واسعة في قطاع الوساطة المالية تمتد لأكثر من 30 عاماً. فقد سبق للرئيس التنفيذي للشركة ماركو سافيوتزي أن شغل منصب العضو المنتدب ونائب رئيس قسم التداولات في quot;نيو إيدج دبيquot;. كما تبوأ منصب العضو المنتدب للأسهم والدخل الثابت لدى ICAP في لندن ونيويورك، وذلك على مدى 14 عاماً.

بدوره، سبق للعضو المنتدب لـquot;جي إم جيquot; جويان كاربينتير أن تبوأ منصب العضو المنتدب ونائب رئيس قسم التداولات في quot;نيو إيدج دبيquot;، وقبل ذلك منصب نائب الرئيس في quot;إتش بي سيquot; في باريس، كما كان عضواً منتدباً ومساهماً في quot;باريسكو باريسquot; وquot;أو دي بي/إيه إكس إيهquot; نيويورك.

وقال ماركو سافيوتزي quot;يسعدنا الحصول على رخصة quot;سلطة دبي للخدمات الماليةquot; التي تعد واحدة من أشهر وأفضل الجهات التنظيمية في العالم، خاصة وأن دبي شكلت الهدف المنطقي التالي لتوسعنا بعد لندن وباريس. وبحكم موقعه الجغرافي المتميز في بلد مشهود له برؤيته المستقبلية السديدة، سيتيح لنا مكتبنا الجديد في quot;مركز دبي المالي العالميquot; تغطية العملاء المحليين وتزويدهم بالأسعار من الأسواق الناشئة والمنتجات من الأسواق الأوروبية، والآسيوية والأميركية. وسيضمن فريقنا المؤلف من خبراء مؤهلين في مجال الوساطة تزويد عملائنا في قطاع المؤسسات بخدمة احترافية ترقى إلى تطلعاتهم وتلبي كل احتياجاتهم الخاصةquot;.

وبدعم من مقرها في لندن، ستتيح quot;جي إم جيquot; لشبكة عملائها العالمية دخول سوق الدخل الثابت المحلية. وأوضح سافيوتزي أن quot; جي إم جي تسعى إلى سد حاجة قطاع المؤسسات إلى شركة رائدة لسوق الإدارة التنفيذية للدخل الثابت. وقد لمسنا رغبة واضحة لدى العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي في وجود وسيط مالي يركز 100% على تلك المنتجاتquot;.