رام الله - إيلاف: وقع السيد أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية ومنذر حمدان رئيس مجلس إدارة موقع سوات فلسطين اتفاقية بث معلومات التداول والبث المباشر لأسعار أسهم الشركات المدرجة في السوق بشكل حي ومباشر عبر الموقع الإلكتروني www.swot.ps. وستقوم السوق بموجب الاتفاقية بتزويد موقع سوات بكافة الأخبار والمعلومات والافصاحات والبيانات المالية الصادرة عن السوق حول الشركات المدرجة لبثها ضمن موقعها الالكتروني.

من جهته أشار عويضه الى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن جهود السوق وانسجاماً مع رؤيتها ببث معلومات التداول ووصولها إلى كافة المتعاملين، ليتمكن المستثمرون وذوو الاختصاص والمهتمون من الاطلاع والحصول على كافة أسعار الأسهم المتداولة للشركات المدرجة في السوق ومعلوماتها، وصفقاتها بشكل آني خلال فترات جلسات التداول اليومية. وتمنى عويضه للموقع النجاح في تسليط الضوء على كافة القطاعات الإقتصادية وتغطية تحركات السوق.

بدوره أكد حمدان مدى أهمية توقيع هذه الاتفاقية وأنها انطلاقة هامة لـ سوات. فلسطين، وثمن شراكة سوق فلسطين للأوراق المالية مع سوات وهو طرف جديد ورائد بفكرته ومضمونه والذي من المتوقع إطلاقه قريباً. وأوضح حمدان أن موقع سوات سيكون بوابة للأخبار الإقتصادية اليومية وأنه منبر إعلامي اقتصادي متخصص في فلسطين حيث يسعى لأن يكون أحد أهم مصادر الأخبار والتقارير التي تخاطب اهتمامات القارئ الفلسطيني فيما يجري في العالم حول النواحي الاقتصادية بشكل خاص.

وتجدر الإشارة إلى أن السوق ومنذ انطلاقتها في العام 1997 عملت على بث معلوماتها عبر توقيع اتفاقيات تجاوز عددها 55 اتفاقية مع جهات محلية وعربية ودولية حيث يأتي ذلك ضمن جهود السوق في تفعيل نطاق انتشارها عبر الشراكة المعلوماتية مع كافة الأطراف ذات العلاقة ليتمكنوا من الوصول إلى المعلومات بشكل دائم.