إيلاف من الرياض: رأس العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الاجتماع، الذي عقده المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن، اليوم الأحد، في الديوان الملكي في قصر اليمامة في الرياض، بحضور ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأعضاء المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.

وعقب الاجتماع، أوضح وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وعضو وأمين عام المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسه أن المجلس استعرض في بداية الاجتماع أوضاع السوق البترولية وحرص المملكة على مصلحة الدول المنتجة والدول المستهلكة.

وأبدى المجلس ارتياحه لسير العمل في استثمارات المملكة، لتوسعة طاقة إنتاج الزيت الخام وطاقة التكرير لديها، للمساهمة في تلبية الطلب العالمي، مؤكداً أنها تسير حسب الجدول الزمني المخطط لها، مع ما تبذله المملكة من جهد في مجال حماية البيئة.
ثم تدارس المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ في شأنها قرارات منها: إقرار خطتي عمل شركة الزيت العربية السعودية quot;أرامكو السعوديةquot;، واعتماد التقريرين السنويين للشركة، والمصادقة على الميزانية العمومية للشركة، وحساب الأرباح والخسائر.

كما جرت الموافقة على تعيين مراقب حسابات خارجي لشركة الزيت العربية السعودية quot;أرامكو السعوديةquot; والشركات التابعة لها.
كما إطلع المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن على التقرير الفني والمالي والإحصائي لأنشطة الشركات الحاملة لرخص التعدين. كذلك ناقش المجلس بعض الموضوعات ذات الصلة بالبترول والمعادن.