القدس: أعلنت شركة كور الصناعية الإسرائيلية الأحد أنها رفعت في الأيام الأخيرة حصتها في كريدي سويس إلى 2.78 %، أي ما يعادل 32.87 مليون سهم من 2.28 %.

وأوضحت الشركة التابعة لمؤسسة اي.دي.بي القابضة في بيان أنها دفعت ستة مليارات شيقل (1.6 مليار دولار) مقابل حصتها في كريدي سويس، التي تساوي 5.44 مليار شيقل، بالأسعار الحالية في السوق.

وكانت كور تحوز ما يصل إلى 3.4 % في البنك السويسري العام الماضي، مما يجعلها ثالث أكبر مساهم، قبل أن تبدأ خفض حصتها. وحققت كور مكاسب بلغت 3.2 مليار شيقل من بيع أسهم كريدي سويس على مدى العام الأخير.

ووافق مجلس إدارة كور على استثمار يصل إلى سبعة مليارات شيقل في كريدي سويس، وقالت الشركة إنها ستواصل استغلال فرص شراء وبيع الأسهم في البنك السويسري، لكنها تعتزم البقاء مساهماً كبيراً.

وفي وقت سابق هذا الشهر، عززت سيتي غروب خطاً ائتمانياً إلى كور بما قيمته 170 مليون فرنك سويسري، ليصل إلى 500 مليون فرنك. وفي ديسمبر/ كانون الأول، منح مورغان ستانلي كور خطاً ائتمانياً إضافياً لإعادة بناء حصتها في كريدي سويس.

كما تعتزم كور استثمار ما يصل إلى 3.5 مليار شيقل في متاجر التجزئة الفرنسية كارفور. وهي تملك بالفعل حصة نسبتها 0.21 % في ثاني أكبر شركة تجزئة في العالم، والتي استثمرت فيها 245 مليون شيقل.