رغم الأزمة المالية، القائمة، مازال بنك كريدي سويس يجتذب عمالة متميزة وتمكن من تخطي أزمة الرهن العقاريوأمسى من افضل بنوك العالم من حيث رأس المال.

زوريخ: نقلت صحيفة سويسرية اليوم الأحد عن الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس برادي دوجان قوله إن البنك مازال يجتذب عمالة متميزة، رغم الأزمة القائمة.

ورغم تسجيله خسائر كبيرة عام 2008، تمكن كريدي سويس من تخطي أزمة الرهن العقاري، دون مساعدة حكومية، بل وخرج منها كواحد من أفضل بنوك العالم من حيث رأس المال.

ونقلت صحيفة ان.زد.زد ام سونتاج عن دوجان قوله quot;حتى خلال الأزمة، كنا محل عمل شديد الجذب للعمالة. وتمكنا من الاحتفاظ بعاملينا، بل واجتذبنا مزيداً من الموظفين، دون أن نضطر لإعطائهم ضمانات طويلة الأمدquot;.

وأضاف quot;يحب الناس العمل لدينا، ويمكننا أيضاً أن نعرض عليهم مزايا غير نقديةquot;.

ومن المتوقع أن تناقش قمة مجموعة العشرين، التي ستعقد في بيتسبرج يومي 24 و25 سبتمبر، كيفية تنظيم منح العلاوات والحوافز المالية للعاملين في البنوك.

وتبحث الجهات التنظيمية في سويسرا بالفعل قواعد جديدة لتنظيم عملية تعويض المصرفيين، لكنها لا تعتزم وضع سقف أعلى للمنح المالية.

ووضع كريدي سويس هذا العام هيكل تعويضات جديداً، اشتمل على التخلي عن جزء من أصول البنك غير السائلة للعاملين فيه.

وقال دوجان إن قيمة هذه الأصول كانت 686 مليون فرنك سويسري (665.4 مليون دولار) لدى تطبيق النظام، لكنها زادت بنسبة 18 % خلال الشهور الستة الماضية.