قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت (كونا) -- ذكر تقرير اقتصادي متخصص اليوم أن البورصة الكويتية تعرضت خلال الأسبوع الماضي لموجة عمليات بيعية ما دفع مؤشر السوق للانخفاض ليصل الى 7ر7034 نقطة مواكبة بذلك هبوط أسواق الأسهم العالمية.
وأوضح تقرير شركة دار الخبير للاستشارات الاقتصادية أن أسواق الأسهم العالمية تأثرت بتطبيق الصين قيودا على الاقراض المصرفي والذي أدى بدوره الى تجديد المخاوف بشأن تقليص الطلب على النفط الخام في ثاني أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.
وأضاف التقرير ان هذا الانخفاض انعكس سلبا على أسواق النفط العالمية وأدى الى هبوطها حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس على انخفاض مسجلا 9ر73 دولار بانخفاض قدره 1ر5 دولار.
وأشار الى ان اعلان البنك التجاري عن استقالة مجلس ادارته واعلان بنك بوبيان عن زيادة رأس ماله بنسبة 50 في المئة وبنك الكويت الوطني بزيادة رأس ماله بنسبة 10 في المئة ساهمت في تأثر أسعار قطاع البنوك سلبا.
وتوقع التقرير أن الأداء الأسبوع المقبل سيعتمد على اعلان الشركات والبنوك لنتائجها المالية وأن يكون اتجاه المستثمرين نحو أسهم شركات بعينها وهي تلك الشركات التي بامكانها أن تحقق نموا ايجابيا خلال الفترة المقبلة.