أقفل مؤشر البورصة الكويتية على إرتفاع 18.2 نقطة مع نهاية تداولات اليوم متخطياً حاجز الـ7000 نقطة.

الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالي (البورصة) على إرتفاع 18.2 نقطة مع نهاية تداولات اليوم متخطياً حاجز السبعة آلاف نقطة لأول مرة منذ خمسة اشهر ليستقر عند مستوى 7013.2 نقطة.

وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 263.1 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 43.5 مليون دينار كويتي موزعة على 5085 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات خمسة قطاعات من اصل ثمانية حيث سجل قطاع البنوك اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا بـ183.4 نقطة تلاه قطاع التأمين بارتفاع قدره 30 نقطة ثم قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 16.4 نقطة.
وسجل قطاع الشركات غير الكويتية اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا بـ17.2 نقطة تلاه قطاع العقار بتراجع قدره 4.1 نقطة فيما بقي قطاع الاغذية على ما هو عليه عند الاقفال السابق.

وحقق سهم شركة اصول للاستثمار اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعة بنسبة 8.7 في المئة تلاه سهم شركة الصناعات المتحدة بنسبة ارتفاع وصلت الى 7.2 في المئة ثم سهم شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) مرتفعة بنسبة 6.9 في المئة.

وسجل سهم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) اكبر تراجع من بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8.1 في المئة تلاه سهم شركة الاهلية للتأمين متراجعا بنسبة 6.7 في المئة ثم سهم شركة مدينة الاعمال الكويتية العقارية بنسبة تراجع قدرها 5.4 في المئة.

وحقق سهم شركة جيزان القابضة اعلى مستوى تداول من بين الشركات المتداولة بكمية اسهم بلغت نحو 37.3 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات هي جيزان القابضة والاستشارات المالية الدولية (ايفا) والمال للاستثمار والاستثمارت الوطنية وبيت التمويل الخليجي على 38 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 100 مليون سهم.