الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 43.8 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الاثنين، ليستقر عند مستوى 7207.4 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 244.9 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 69.9 مليون دينار كويتي، موزعة على 6167 صفقة نقدية. وارتفع مؤشر قطاع واحد من أصل ثمانية، إذ سجل قطاع الأغذية أعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعاً بـ 45.3 نقطة، فيما سجل قطاع الخدمات أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 84.3 نقطة، تلاه قطاع البنوك بـ 63.4 نقطة، ثم قطاع الصناعة بتراجع قدره 50.3 نقطة، وبقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم شركة رابطة الكويت والخليج للنقل أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 8.8 %، تلاه سهم شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية بنسبة ارتفاع تبلغ 7.1 %، ثم سهم شركة الوطنية للتنظيف مرتفعاً بنسبة 6.3 %.

فيما سجل سهم شركة القرين القابضة أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 7.4 %، تلاه سهم شركة التمدين الاستثمارية بنسبة 6.5 %، ثم سهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات بنسبة تراجع بلغت نحو 6 %.

كما سجل سهم شركة رابطة الكويت والخليج للنقل أعلى مستوى تداول، إذ بلغت كمية أسهمها المتداولة نحو 22 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات، هي رابطة الكويت والخليج للنقل وبيت التمويل الكويتي وأصول للاستثمار والوطنية للتنظيف وأجيليتي على 28.3 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ 69.4 مليون سهم.