أعلنت شركة ممتلكات اليوم عن إفتتاح فترة طرح أولي لأسهم شركة ألمنيوم البحرين.

المنامة: أعلن اليوم طلال الزين، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات البحرين القابضة (quot;ممتلكاتquot;)، إفتتاح فترة الطرح الأولي العام لمستثمري التجزئة (quot;فترة طرح التجزئةquot;) الخاصة بالطرح الأولي العام لأسهم شركة ألمنيوم البحرين.

ويمكن تقديم استمارات الطلب في مجموعة من بنوك الاكتتاب المختارة في مملكة البحرين، وسلطنة عمان، ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد، قال طلال الزين: quot;يسرني افتتاح فترة الطرح الأولي العام لأسهم ألبا، مما يوفر للبحرينيين وغيرهم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فرصة رائعة ليصبحوا مساهمين في واحدة من كبريات الشركات البحرينية.

وسيدعم هذا الطرح الأولي العام استراتيجية ممتلكات التي تهدف إلى تنمية ثروة البحرين وخلق القيمة المضافة من خلال الأصول غير النفطية، كما سيساعد في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المملكة.quot;

وأضاف الزين: quot;من المهم للغاية أن يتمكن مستثمرو التجزئة من تقديم استمارات الطلب في عدد من بنوك الاكتتاب المختارة في سلطنة عمان ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يوفر فرصة للآخرين في المشاركة بملكية مصهر الألمنيوم الأكثر عراقة في منطقة الخليج العربي.quot;

وتطرح ممتلكات، بصفتها المساهم القائم بالبيع، ما يصل إلى 163,300,000 سهم عادي، تمثل ما يصل إلى 11.5% من إجمالي رأس مال الشركة الحالي الصادر والمدفوع بالكامل، على شكل أسهم عادية ستدرج في سوق البحرين للأوراق المالية.

وسيتقرر سعر الطرح النهائي عقب إنشاء سجل أوامر الاكتتاب للطرح المؤسسي للأسهم.

وسيطبق سعر الطرح النهائي على مستثمري التجزئة والمستثمرين المؤسساتيين. وسيحصل المواطنون البحرينيون على تخفيض بنسبة 10% على سعر الطرح النهائي لأول 2000 سهم عادي (على أن لا يقل عدد الأسهم المكتتب عليها عن 100 سهم عادي).

وبموجب الطرح العام لمستثمري التجزئة، يتوجب على كل مستثمر غير بحريني مؤهل التقدم بطلب لشراء 500 سهم عادي بحد أدنى.

ولا يوجد حد أعلى لعدد الأسهم العادية التي يمكن الاكتتاب عليها لمستثمري التجزئة من البحرينيين وغير البحرينيين. ويبلغ سعر الطرح الأولي العام (سعر الطرح الأولي) لمستثمري التجزئة 1.250 دينار بحريني لكل سهم عادي.

وإذا كان سعر الطرح النهائي دون سعر الطرح الأولي، فسوف يتاح للمستثمرين في الطرح العام لمستثمري التجزئة الحصول على فائض الأموال النقدية أو أسهم عادية إضافية. وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في تاريخ قريب من يوم الاثنين الموافق 8 نوفمبر 2010.

وتبدأ فترة طرح الأسهم العادية بتاريخ 24 أكتوبر 2010 وتغلق يوم الخميس 4 نوفمبر 2010 أو في تاريخ قريب منه.

ومن جانبه، حث السيد محمود هاشم الكوهجي، رئيس مجلس إدارة شركة المنيوم البحرين (ألبا)، الجمهور والمواطنيين المشاركة في هذا الاكتتاب.

وأضاف الكوهجي: quot;أود أن أتوجه بخالص الشكر والامتنان لقيادة البحرين الرشيدة وقيادة المملكة العربية السعودية لما كان لتوجيهات القيادتين من أثر ايجابي على شركة ألبا، والتي تعد عنصراً هاماً في اقتصاد مملكة البحري.

ولذلك، يسرني أن تتاح للمواطنين والمقيمين، وخصوصاً موظفي شركة ألبا الذين لهم كان دوراً حيوياً في ضمان نجاح الشركة، فرصة الحصول على حصة في هذه الشركة.

كما استمرت الشركة في تحقيق نجاح كبير يضاف الى انجازاتها، حيث استطاعت تجاوز أهداف النمو وتسجيل أرباح للنصف الأول وصلت إلى ما يقرب من 200 مليون دولار. كما أن مستقبل الشركة واعد للغايةquot;.