كشف نائب رئيس مجموعة العجو للتجارة معين بن عبدالغني العجو عن نمو سنوي لقطاع الكمبيوتر وأجهزة تقنية المعلومات في السعودية بنحو 8% سنويًا، مقدرًا حجم السوق بنحو 4.5 مليار ريال سنويًا.
_______________________________________________________________________________________________________

الرياض: قال رئيس مجموعة العجو للتجارة معين بن عبدالغني العجو في تصريحات صحافية على هامش منتدى كانون وتدشين أحدث طابعة في العالم وهي quot;إم جرانرquot; إن حجم سوق الحاسبات وملحقاته في الشرق الأوسط يصل إلى 30 مليار دولار سنويًا، منها 12 مليار دولار لأجهزة التصوير والطابعات.

وحول الطابعة الجديدة، أوضح أنها تناسب القطاعين الحكومي والخاص، حيث تتميز بالسرعة وطباعة الأوراق موصولة بالحاسب أو دون الحاجة لاتصالها بجهاز بالحاسب، وذلك عن طريق USB، ويمكن تحويل المحتوى إلى الايميل وإرساله إلى أي شخص، فضلاً عن استخدامها كجهاز فاكس في الوقت عينه، كما تتميز بتقنية تصوير الأوراق بسرعة فائقة، وغيرها من الاستخدامات الأخرى. وتوقع أن يبلغ حجم مبيعات هذه الطابعة في العام الجاري 2010 حوالي 56 مليون ريال. وأشار إلى أن طابعات كانون تسيطر على 28% من حجم السوق في المملكة.

وأكد على أن شركة العجو تسعى دائمًا إلى تحقيق أهدافها من خلال تقديم أفضل قيمة في خدمة العملاء، وتحقيق نمو مستمر ومثمر لقطاعي المعدات والتجهيزات المكتبية، والتركيز على مواكبة النمو والنهضة التي تشهدها المملكة في ظل الحكومة الرشيدة التي تسخى على كل ما يدعم التطور والرقي لتسهيل سبل نجاح القطاعات والاقتصاد السعودي على حد سواء.

وأضاف أن مسؤولية الشركة كبيرة لكونها متخصصة في مجال التجهيزات وواحدة من أكبر مائة شركة سعودية وبكوادر سعودية ومستقدمة على مستوى عال من الكفاءة، حيث وصل إجماليها إلى 1200 موظف، مهمتهم خدمة العملاء وتقديم أحدث التقنيات التي تساعد كل القطاعات للوصول إلى أهدافها المنشودة، والأهم تقديم خدمات ما بعد البيع بالكفاءة المتميزة التي أهّلت ومكنت الشركة من أن تكون من أوائل الحاصلين على شهادة المواصفات القياسية العالمية (ISO 9002) التي تضمن بناء علاقة تجارية بتخطيط طويل المدى للمحافظة على ثقة بنيت خلال 52 عام من التميز.

كما تنتهج الشركة خططاً استراتيجية لتوسيع أعمالها لتواصل محافظتها على ريادتها في سوق السعودي كأحد أهم مزودي المعدات والأجهزة المكتبية ذات التقنية عالية الجودة.