تراجعت أرباح quot;ايه بي بيquot; السويسرية لتقنيات الطاقة في الربع الثالث لتهبط إلى 774 مليون دولار، مقابل 1034 مليونًا في الربع الثاني.
_____________________________________________________________________________________

زيورخ: كشفت نتائج الربع الثالث لأعمال مجموعة quot;ايه بي بيquot; السويسرية لتقنيات الطاقة اليوم الخميس عن تراجع واضح في الأرباح، لتهبط إلى 774 مليون دولار، مقابل 1034 مليونًا في الربع الثاني من هذا العام.

وأكد بيان صادر من المجموعة أن المشروعات التي حصلت عليها الشركة ارتفعت بما قيمته 8.2 مليار دولار، أي بزيادة نسبتها 16 % مقارنة بالربع الثاني من العام، لكن الشركة لم تتمكن من زيادة أرباحها، لتصل حصيلة الأعمال مع نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى 26.6 مليار دولار.

وأوضحت الشركة أن نتائج عملياتها تركزت في مجالات تقديم حلول لمشكلات توزيع الطاقة وزيادة قدرات الشبكات وتحسين الأداء. وقال رئيس المجلس التنفيذي للمجموعة جو جوهان في البيان الصادر حول نتائج الأعمال quot;إن المجموعة واصلت الاستفادة الكاملة من الانتعاش الصناعي العالمي في الربع الثالث وبفضل ترشيد تكلفة البرامجquot;.

كما أشار إلى أن انتشار المجموعة في دول الاقتصاد الناشئة ساعد في تخفيض تكاليف الإنتاج وتحسين الإنتاجية وتبسيط عمليات الشراء والإدارة، ما ساعد في توفير نحو 350 مليون دولار. ولفت أيضًا إلى وجود توجه نحو التوسع في مشروعات استخراج الطاقة من مصادر بديلة مثل الرياح والشمس، سواء في الدول الصناعية الكبرى، مثل ألمانيا أو دول الجنوب ذات الاقتصادات الناشئة.

وبدأت أسهم المجموعة في التراجع فور الإعلان عن تلك النتائج، بعدما تضررت منذ الأزمة المالية والاقتصادية العالمية، لتخسر نحو 38 % من قيمتها منذ عام 2007.

وتعد مجموعة quot;اي بي بيquot; من الشركات الكبرى في مجال تقنيات الطاقة والتشغيل الآلي لتحسين الأداء مع تقليل الآثار البيئية، وتعمل في حوالي 100 بلد، وتوظف نحو 117 ألف شخص.