وقّعت شركة Lachlan Star اتفاقًا ملزمًا لاستملاك مشروع Compantilde;iacute;a Minera Dayton بالكامل في التشيلي.


سيدني: وقّعت شركة Lachlan Star اتفاقًا ملزمًا لاستملاك مشروع Compantilde;iacute;a Minera Dayton بالكامل في التشيلي. والمشروع عبارة عن منجم مفتوح وعامل لاستخراج الذهب، وقد بدأ الإنتاج فيه في عام 1995، ويبلغ حجم الإنتاج الكلي من تاريخ البدء حوالي 830.000 أونصة من الذهب.

وبحسب وكالة ABN Newswire تشمل الأصول المستملكة الحالية حق إمكانية استخراج غير محددة وتصل من 40.000 إلى 50.000 أونصة من الذهب سنويًا مع حقوق إدارية حصرية. ويبلغ حجم الاحتياطيات المتوقعة في مواقع الاستكشاف المختلفة بين 53.3 مليون طن من الخام عند نسبة 0.65 غرا/طن من الذهب، وأيضًا 79.8 مليون طن عند نسبة 0.68 غرام/طن من الذهب، أو ما يعادل 1.1 و 1.7 مليون أونصة من الذهب على التوالي.

إلى ذلك، أعلنت شركة Azimuth Resources Limited عن نتائج أولية من ثلاث حفر استكشافية بطريقة RC كانت قد حفرت في موقع هكس Hicks الواقع إلى الغرب في مشروع أوماي Omai لاستخراج الذهب، وذلك في غوانا Guyana في أميركا الجنوبية.

وتعتبر هذه الحفر الاستكشافية جزءًا من برنامج للتنقيب يقدر بحوالي 8.000 مترًا، ويهدف هذا البرنامج إلى تحديد حجم احتياطيات الخام حسب معايير JORC في موقع هكس. وقد بينت النتائج وجود قاطع بعرض 30 مترًا عند نسبة 7.68 غرام/طن من الذهب. وقد استملكت الشركة حفارات ومعدات مساندة من أجل الإسراع في عمليات التنقيب لإكمال حفر هدف 8.000 مترًا، وذلك قبل التوجه لحفر مواقع أخرى إلى الغرب من منطقة مشروع أوماي.

كذلك أعلنت شركة Arc Exploration Limited عن نتائج مشجعة لاستكشاف الذهب في موقع سورو Soro الواقع بالقرب من وسط منطقة امتياز التنقيب بيما Bima Exploration IUP في أندونيسيا. وقد بينت النتائج وجود نطاق ترابي بحجم 400 متر x 600 متر يحتوي على ترسبات ذهب غير عادية.

وقد بينت 15 عينة ترابية وجود الذهب بنسبة 0.14 إلى 0.75 جزء في المليون، مما يعزز إمكانية وجود احتياطي مهم من الذهب في المنطقة. وسوف تستمر أعمال التنقيب السطحية، وذلك من أجل تأكيد هذه النتائج، وستبدأ عمليات الحفر في بداية السنة المقبلة.

كما حصلت شركة Corvette Resources على حقوق للتنقيب عن الذهب في مناطق واسعة في ساحل العاج في غرب أفريقيا، وذلك من خلال التوقيع على اتفاقية شراكة مع شركة Cape Lambert Resources Limited تعطي الحق لشركة Corvette لكسب ما نسبته 80% من الأرباح، وذلك في 5 مشاريع كبيرة للاستكشاف تغطي ما مساحته 9.900 كيلومترًا مربعًا.

وتتألف هذه المشاريع من 11 رخص استكشاف ممنوحة تعطي الحق للشركة للحفر الاستكشافي، وكذلك عمل المسوح الجيوكيميائية السطحية. وستبدأ الشركة قريبًا أعمال التنقيب، التي تشمل برامج للحفر والمسوح الجيوكيميائية ورسوم خرائط جيولوية.