كشف عن نتائج إيجابية للتنقيب عن الذهب والنحاس في التشيلي. وقد تم العثور على نسب من النحاس حتى 3.45% في مشروع الأريان.


سيدني: أعلنت شركة Southern Hemisphere Mining Limited عن نتائج إيجابية للتنقيب عن الذهب والنحاس من مجمل أعمال مشاريعها الواسعة في التشيلي. وقد تم العثور على نسب من النحاس لغاية 3.45% في مشروع الأريان.

وبحسب وكالة ABN Newswire جرى العثور أيضًا على أعلى نسبة من الذهب بما يعادل 14 غرام/طن في مشروع مانتوس غراندس. وقد عززت هذه النتائج من احتمال زيادة إنتاجية هذين المشروعين، بما يوفرانه من مواقع للتنقيب فورية وسهلة التي سوف تستهدف في برنامج الحفر المقبل.

هذا وبدأت شركة Ishine International Resources Limited برنامجًا للحفر بمقدار 1.300 مترًا، وذلك في مشروع ماونت واتسون لاستخراج النحاس في كوينزلاند. وقد تم التخطيط لحفر 11 حفرة في المشروع تقع في محاذاة منجم ماونت واتسون المفتوح لاستخراج أكاسيد النحاس، التي تحوي قاطع بحجم 8.01 مترًا عند نسبة 0.9 نحاس، وقد كان هذا الموقع مشغلاً من قبل شركة Matrix Metals لغاية نهاية عام 2088. وستبدأ الشركة أيضًا عمليات التنقيب قريبًا في مشروع بومارا في كوينزلاند لاستكشاف خامات النحاس والذهب.

كما تلقت شركة NT Resources Limited نتائج تحليل العينات المستطلعة من موقع خليج دي منشوكس في مشروع أكاسيا في منطقة شمال أستراليا. وقد تأكيد العثور على نسب عالية من الذهب بمقدار 21.8 غرام/طن.

وقد بينت العينات المأخوذة من المناطق المحيطة وجود الذهب ومعادن رخيصة أخرى بنسب مشجعة، مما يشير إلى وجود احتياطي ترسبات معدنية في المنطقة يشجع على وجود اكتشافات جديدة. وسوف تجري عملية بحث قريبًا لتحديد مواقع ترسبات للخام من خلال عملية حفر تجريبية قبل تصميم برنامج كلي للحفر.

في المقابل أعلنت شركة Platina Resources Limited عن نتائج مبدئية على عينات مأخوذة من برنامج التنقيب الذي اكتمل أخيرًا في الحفرة FKD10-109، وذلك في مشروع أونديل المملوك بالكامل في مقاطعة نيو ساوث ويلز. وقد تم العثور على قاطع سميك ومهم لترسبات معدنية بعرض 16 مترًا، وذلك على عمق 12 مترًا. وقد بلغت نسب التمعدنات في هذا القاطع 479 غرام/طن من السكانديوم، و 0.5 غرام/طن من البلاتينيوم، و0.1% نيكل، و0.1 كوبالت، وأيضاً 0.4 من الكروم. ويعتقد أن هذا يعد أكبر اكتشاف لمعدن سكانديوم في أستراليا حتى الآن.