قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مندوب إيران الدائم لدى أوبك اليوم الجمعة أن الدول المستهلكة للنفط يمكنها تحمل سعر للنفط عند مستوى مئة دولار للبرميل.


طهران: قال مندوب إيران الدائم لدى أوبك محمد علي خطيبي اليوم الجمعة إن الدول المستهلكة للنفط يمكنها تحمل سعر للنفط عند مستوى مئة دولار للبرميل إذا كان يضمن الاستثمار لتأمين الإمدادات على المدى الطويل.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن خطيبي قوله في مؤتمر quot;في بعض الأحيان يبدو أن السوق أصبحت مستعدة لسعر للنفط عند مئة دولار للبرميل.quot;

وأضاف quot;بالنسبة لكبار المستهلكين تأمين الامدادات أكثر أهمية من السعر.quot; وهذا يعني أن المشترين يقبلون سعرا للنفط يعطي الدول المنتجة حافزا للاستثمار.

وتابع quot;الهدف من خفض سقف انتاج أوبك المستهدف بعد الكساد العالمي في العامين الماضيين كان خلق استقرار نسبي في السوق وتحقيق توازن بين العرض والطلب لأن الدول المنتجة تعتقد أن السعر يجب أن يكون عند مستوى يبرر الاستثمارات الجديدة.quot;

ورفعت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم في وقت سابق هذا الشهر النطاق السعري الذي تؤيده منذ عامين قائلة إن سعرا للنفط بين 70 و90 دولارا للبرميل مريح للمستهلكين. وجرى تداول سعر الخام الأميركي الخفيف دون 86 دولارا للبرميل اليوم الجمعة.