أبدت شركات فرجينيا حرصها على تقديم منتجاتها في مجال التكنولوجيا الحديثة إلى السوق السعودية خلال اجتماع عقد في الخبر.


الدمام: قال نوكس هوبارد المسؤول في الشراكة التطويرية للتنمية الاقتصادية في فرجينيا (VEDP) إن شركات فرجينيا أصبحت حريصة على تقديم منتجاتها في مجال التكنولوجيا الحديثة إلى السوق السعودية، وذلك خلال اجتماع عقد أمس الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول 2010 في الخبر بالتنسيق بين غرفة الشرقية ومجلس الأعمال السعودي الأميركي.

وأوضح هوبارد، الذي ترأس بعثة تجارية إلى المنطقة الشرقية، أن ولاية فرجينيا لديها الكثير لتقدمه إلى المملكة، خاصة في مجالات الصناعات الكيماوية وتكنولوجيا المعلومات الآلية، والصناعة الزراعية، مضيفًا إن شركات فرجينيا تمتلك أحدث التقنيات ولديها الخبرات المميزة في هذه القطاعات الاقتصادية. واستطرد بقوله quot;نحن هنا لنقدم منتجاتنا ونقاسم تجربتنا مع نظرائنا السعوديين لتطوير الأعمال الجديدةquot;.

وتشمل البعثة التجارية التي تتكون من 8 أعضاء الشركات التي تعمل في قطاعات معالجة وتحلية المياه، وأمن تكنولوجيا المعلومات والهندسة المعمارية والملكية الفكرية، والطب الشرعي وتحليل الحمض النووي وقطع الغيار للطائرات العسكرية.

كما أشار إلى المنتجات المميزة والفريدة للشركات في فرجينيا التي استخدمت في مجال التنظيف وتميزت بالحفاظ على البيئة إضافة إلى التقنية المستخدمة حاليًا بتقليل نسب استهلاك المياه بنسبة 60 إلى 70 % بالمقارنة مع الطرق التقليدية.

وكشف هوبارد عن المنتج الجديد لشركة همبل لغسل السيارات دون استخدام الماء والذي يمثل الطريقة الآمنة للمحافظة على البئية والسيارات الشخصية، إضافة إلى كونها تستخدم لتنظيف أساطيل الشاحنات والطائرات التجارية والعسكرية وسفن الشحن، مشيرًا إلى أن البعثة ضمت ممثل عن شركة هانبري رايت فلاتاس، وهي شركة متخصصة في الهندسة المعمارية، وتملك الخبرة في التخطيط والتصميم اللائق لبيئة التعلم لمؤسسات التعليم العالي وتهتم ببناء الجامعات والمجمعات السكنية للطلاب والمكتبات ومرافق غرفة الصف.

منوهًا إلى أن ممثل الشركة مايكل إيفانز زار جامعة الدمام، وبحث مع إدارتها إمكانية التعاون في هذا المجال. وقال هوبارد إن المملكة هي بلد الفرص التجارية والاستثمارية، كما إنها موطن لكثير من منظمات الأعمال ذات المستوى العالمي التي كانت تدار من قبل مجموعة من رجال الأعمال الموهوبين.