قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الدمام - إيلاف: تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع مصلحة الجمارك ورشة عمل بعنوان quot;المختبرات الخاصة ـ الغش التجاري والتقليدquot; الاثنين 12 يوليو/تموز، يتحدث خلالها عدد من الخبراء والمختصين ورجال الأعمال والمسئولين الحكوميين، في مقدمتهم مدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي.

وأوضح أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبدالله النعيم أن الورشة تهدف إلى توضيح أهمية تفادي الغش التجاري والتقليد، وكذلك توضيح أساليب الحماية، وتسليط الضوء على دور المختبرات الخاصة وفرص نجاحها.

وبيّن النعيم أن عدداً من المتحدثين سيقدمون أوراق عمل خلال الورشة، التي ستعقد في المقر الرئيس لغرفة الشرقية، إذ يتحدث في المحور الأول، الذي يتناول quot;المختبرات الخاصةquot; كل من مدير الخدمات الفنية الحكومية في شركة أكسوفا أحمد الديدي عن quot;الاختبار ومنح الشهادات والتفتيش، والأدوات الأساسية للحماية من الغش التجاريquot;.

في حين يتحدث مدير عمليات حماية العلامات التجارية في السعودية في شركة يونيلفر فيصل داغستاني حول quot;الشراكة الاستراتيجية مع مصلحة الجماركquot;، بينما يتحدث نائب رئيس جمعية حماية المستهلك د. ناصر إبراهيم آل تويم حول quot;دور المختبرات الخاصة في حماية المستهلك وتنمية الاقتصاد المحليquot;، تعقبها فترة مناقشة.

فيما سيتطرق المحور الثاني للورشة لموضوعات الغش التجاري، حيث سيتحدث مدير عام الإدارة العامة للتحقق من المطابقة في الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس المهندس إبراهيم بن علي الخليف عن quot;دور الهيئة في مكافحة الغش التجاري والتقليدquot;، بينما يتحدث مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية سعود بن سليمان الفهد حول quot;جهود الجمارك السعودية في مكافحة الغش التجاري والتقليدquot;.