تعتزم فولكسفاغن سحب 413 ألف سيارة في أميركا وكندا بسبب مخاطر من احتمال حدوث تسرب للوقود.


ديترويت: أعلنت شركة فولكسفاغن أنها ستسحب أكثر من 413 ألف سيارة في الولايات المتحدة وكندا، بسبب مخاطر من احتمال حدوث تسرب للوقود، وربما اشتعال للنيران.

ويشمل السحب سيارات من الطرازات غولف ورابيت وجيتا وجيتا سبورتس فاغن صنعت في الفترة من 2007 حتى 2009.وأوضحت الشركة أن العملية تشمل أيضًا السيارة بيتل الجديدة، التي صنعت في الفترة من 2006 حتى 2010. وأضافت أنه سيتم سحب 377 ألف سيارة في الولايات المتحدة، والباقي في كندا.

وأشارت شركة صناعة السيارات إلى أنه في طرازات غولف ورابيت وجيتا توجد قطعة بلاستيكية فوق حاوية سائل تنظيف الزجاج الأمامي، يمكن أن تحتك بأنبوب نقل الوقود إلى المحرك، وتسبب تسربًا.

وقالت فولكسفاغن في بيان في فرانكفورت إنها ستسحب نحو 377 ألف سيارة في أميركا الشمالية. إلا أن متحدثًا باسم الشركة أوضح في ما بعد أن الرقم لم يتضمن 36 ألف سيارة يشملها السحب في كندا.

وفي ما يخص الطراز بيتل، ذكرت الشركة في بيان موجه إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة أن حلقة تثبيت تشكل جزءًا من نظام التوجيه يمكن أن تسبب مشكلة من النوع نفسه. يذكر أن كل السيارات صنعت في المكسيك، وجرى شحنها إلى الولايات المتحدة وكندا. وأكدت فولكسفاغن أنها لم تتلق أي تقارير بحدوث حرائق أو إصابات أو تصادمات مرتبطة بتلك الحالة في أي من السوقين.

وأوضحت الشركة أنه سيتم إخطار ملاك السيارات بالسحب في يناير/ كانون الثاني. وأضافت أنها ستدفع للموزعين تكلفة فحص كل السيارات التي يشملها السحب، وستغير الأنبوب الذي ينقل الوقود إلى المحرك، إذا لزم الأمر. وذكرت أن الموزعين سيقومون أيضًا بإزالة القطعة البلاستيكية، التي يحتمل أن تكون لها مخاطر من الطرازات غولف ورابيت وجيتا أو تعديل حلقة التثبيت في حالة السيارة بيتل.