أظهرت بيانات رسمية اليوم أن معدل التضخم في الكويت بلغ 5.9% خلال شهر نوفمبر الماضي.


الكويت: أظهرت بيانات رسمية أن معدل التضخم في البلاد لشهر نوفمبر 2010 ارتفع 5.9 في المئة مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي 2009 بينما ارتفع التضخم مقارنة بشهر اكتوبر الماضي بنسبة 0.6 في المئة.

وذكر التقرير الشهري للادارة المركزية للاحصاء اليوم عن معدل التضخم في الكويت ان الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك في شهر نوفمبر الماضي بلغ 144.2 نقطة بينما بلغ الرقم القياسي للشهر نفسه من العام الماضي بلغ 136.2 نقطة.

واضاف التقرير ان الرقم القياسي العام لشهر اكتوبر بلغ 143.3 نقطة موضحا ان اكثر المجموعات ارتفاعا هي مجموعة المواد الغذائية لشهر نوفمبر الماضي التي بلغت 12.3 في المئة مقارنة مع نوفمبر 2009 بينما سجلت مجموعة الكساء وملبوسات القدم ارتفاعا بنسبة 6.5 في المئة.

وبين ان مجموعة خدمات المسكن ارتفعت بنسبة 5.9 في المئة مقارنة مع شهر نوفمبر من العام الماضي في حين ارتفعت مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 4.5 في المئة فيما ارتفع معدل مجموعة سلع وخدمات منزلية بنسبة اربعة في المئة.

واضاف التقرير ان مجموعة سلع وخدمات اخرى ارتفعت بنسبة 3.8 في المئة بينما ارتفع معدل مجموعة المشروبات والتبغ بنسبة 1.4 في المئة وارتفعت مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 0.3 في المئة.

وعن مقارنة معدل التضخم لشهر نوفمبر مع شهر اكتوبر الماضي اوضح التقرير ان مجموعة المواد الغذائية ارتفعت بنسبة 1.6 في المئة ومجموعتي (الكساء وملبوسات القدم) و(سلع وخدمات منزلية) بنسبة 1.1 في المئة وارتفعت مجموعة الخدمات التعليمية والصحية بنسبة 0.4 في المئة.

وقال ان معدل التضخم لمجموعة وسلع وخدمات اخرى ارتفع بنسبة 0.2 في المئة بينما لم تشهد مجموعة النقل والمواصلات اي تغير في المعدل في حين سجلت مجموعة المشروبات والتبغ تراجعا بنسبة 0.2 في المئة.